الأطباء تُخاطب الصحة بسرعة تطعيم الأطقم الطبية ضد كورونا: فقدنا 50 شهيدًا بالفيروس خلال أسبوعين ومستعدون لمساعدة الوزارة (مستند)

كتب: عبد الرحمن بدر

خاطبت نقابة الأطباء وزارة الصحة للإسراع في إنهاء تطعيم الأطقم الطبية في أقرب وقت ممكن، والتشديد على توفير وسائل الحماية اللازمة لهم فى المنشآت الصحية، لتزايد أعداد المصابين والشهداء من الأطباء فى الفترة الأخيرة.

وقالت الوزارة في مخاطبة أرسلتها اليوم للوزارة إن عدد الأطباء الشهداء ضحايا فيروس كورونا بلغ 50 شهيد خلال الأسبوعين الماضيين.

وأبدت النقابة سواء العامة أو النقابات الفرعية استعدادها للمساعدة فى تقديم اللقاح فى جميع المحافظات سواء بعمل مقرات مختلفة أو المساعدة فى تسجيل الأطباء أو أى وسيلة مساعدة أخرى تراها الوزارة مناسبة، حفاظاً على أرواح الأطباء وباقى الفريق الطبى.

وإلى نص المخاطبة التي تقدمت بها النقابة:

معالي الدكتورة/ هالة زايد

وزير الصحة والسكان

تحية تقدير وإعزاز .. وبعد

 نقابة أطباء مصر تهديكم أسمى آيات التهاني بقدوم شهر رمضان المعظم ، وتتمنى لكم التوفيق والسداد في خدمة الأطقم الطبية في مكافحة جائحة كوفيد.

نظرا لتزايد أعداد المصابين والشهداء من الأطباء .. حيث بلغ عدد الشهداء خلال الأسبوعين الماضيين (50) شهيد. لذا نرجو سرعة الانتهاء من تطعيم جميع الأطباء في أقرب وقت ممكن ؛ ونحيط سيادتكم علما باستعداد النقابة العامة والنقابات الفرعية في جميع المحافظات للمساعدة في تقديم اللقاح للأطباء سواء بعمل مقار تطعيم في المقرات المختلفة أو المساعدة في تسجيل الأطباء أو ما ترونه مناسبا .

 وذلك حرصا على أفراد الطاقم الطبي وحمايتهم ليتمكنوا من تقديم أفضل خدمة طبية لأبناء الشعب المصري .

وتؤكد النقابة على ضرورة الالتزام بكافة الإجراءات التي من شأنها حماية أفراد الطاقم الطبي داخل المنشآت الصحية ..

حفظ الله مصر وشعبها من كل سوء .

يذكر أنه ارتفع عدد الأطباء الراحلين بكورونا إلى 466 طبيا حتى الآن،

وبالأمس أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن خروج 765 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 163479حالة.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية، والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 850 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 44 حالة جديدة.

وقال مجاهد إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية  لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر مجاهد أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الأحد، هو 216334 من ضمنهم 163479 حالة تم شفاؤها، و 12738 حالة وفاة.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *