الأطباء تنعى د. محمد أبو سمك مدير صدر إمبابة الذي رحل بعد يوم عمل شاق: كان يقيم بشكل دائم بالمستشفى لرعاية المرضى ودعم زملائه

النقابة: الطبيب الراحل قاد مركز الصدر بإمبابة في أصعب الظروف خلال جائحة كورونا.. وهذه قائمة بـ16 إنجازًا خلال عمله بالمستشفى

كتب: عبد الرحمن بدر

نعت النقابة العامة للأطباء، الدكتور محمد نبيل محمود أبو سمك، مدير مركز الصدر والحساسية بإمبابة التابع للأمانة العامة للمستشفيات، والذي توفى إثر الإجهاد بعد يوم عمل شاق بالمستشفى.

وقالت النقابة في بيان لها، إن سمك قاد مركز الصدر بإمبابة في أصعب الظروف خلال جائحة كورونا، حيث كان يقيم بشكل دائم بالمستشفى لرعاية المرضى، وتقديم الدعم للمرضي ولزملائه من الأطباء, ووافته المنية خلال تواجده للعمل بالمستشفى، وتقدمت النقابة بخالص العزاء لأسرته الكريمة، ودعت له بالرحمة ولأسرته بالصبر.

وذكرت النقابة أن الطبيب الراحل قام بالعديد من الإنجازات خلال فترة عمله بمستشفى صدر إمبابة، ونشرت قائمة بـ16 خلال تواجده بالمستشفى، وهي: تطوير القسم الداخلي للمستشفى في الدور الرابع والخامس، وتطوير قسم الطوارئ وإضافة عشر أسرة رعايه متوسطة،وتطوير قسم التعقيم مع إضافة أجهزة حديثة، وتطوير قسم المغسلة، إضافة جهاز أشعة مقطعية جديدة وجهاز أشعة متنقل، تطوير قسم المناظير، وتحديث اسانسيرات المستشفى وتركيب أخرى جديدة، وتطوير شبكة الغازات الطبية، وتطوير الصرف الصحي الداخلي والخارجي للعيادات الخارجية، وإنشاء عيادة صحة الرئة والإقلاع عن التدخين.

وأضافت أن من إنجازاته أيضًا تطوير سكن الأطباء والتمريض، وإضافة جهاز Gene-expot وجهاز غازات بالدم، وإضافة جهاز تخدير وإضافة جهاز صدمات كهربائية، وتطوير وحدة مناظير الجهاز التنفسي، وتطوير مطبخ المستشفى، وإضافة نظام مراقبة بالكاميرات.

وفي وقت سابق شيع أهالي دمياط بالحزن والدموع الدكتور محمد أبو سمك، مدير مستشفى صدر إمبابة، الذي رحل في استراحة المستشفى بعد يوم عمل شاق.

وقال الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، إن سمك كان مثالا للاحترام والتفاني في العمل، مؤكدا أنه توفي أثناء التواجد في مقر عمله، ولعب دورا بطوليا فى مواجهة كورونا طوال عامين تقريبا، وظل يعمل فى المستشفى حتى قبل وفاته بساعات.

وقال أطباء إن سمك توفى داخل استراحة المستشفى بعد يوم عمل شاق، وإنه سخر ساعات عمله لرعاية المرضى وتيسير الإجراءات، وإن الطبيب الراحل لديه طفلان بالصفين الأول الإعدادى والرابع الابتدائى، وإنه ساهم فى علاج ورعاية مرضى السل على مدار سنوات. وكانت وزارة الصحة والسكان نعت الطبيب الراحل، وأكدت أنه توفي أثناء أداء عمله.

وقالت الدكتورة منى مينا، وكيلة نقابة الأطباء السابقة: “الطبيب الشهيد محمد نبيل أبو سمك، الحقيقة لم أتشرف بمعرفته بشكل شخصي، ولكن رأيت في نعيه تدفق حب زملائه ومرضاه له، وتقدريهم لعطائه وتفانيه في عمله الذي توفي وهو فيه رحمه الله رحمة واسعة وتقبله شهيد التفاني في العمل، وأنزل صبره وعزاءه على قلوب أهله ومحبيه”.

ونعته أمانة المراكز الطبية المتخصصة، قائلة في بيان لها، إنها تنعى بكل الأسى والحزن أحد أبنائها الأجلاء الذي وافته المنية، سائلين المولى أن يتغمده برحمته ويجعل علمه وإخلاصه في عمله في ميزان حسناته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *