“الأطباء” تعلن القائمة الأولية للمرشحين لانتخابات التجديد النصفي.. 12 مرشحا بينهم إيهاب الطاهر وأحمد حسين على مقعد النقيب العام 

كتب- درب 

أعلنت اللجنة المُشرفة على انتخابات التجديد النصفي للنقابة العامة للأطباء، والنقابات الفرعية بالمحافظات، القوائم الأولية للأطباء المُرشحين، حيث بلغ عدد المرشحين لمقعد النقيب العام 12 مرشحا. 

والمرشحون لمقعد النقيب العام لأطباء مصر هم، أسامة عبد الحي، إيهاب الطاهر، أيمن سالم، جمال عميرة، أحمد حسين، عبد الإله حجازي، يحيى النجار، محمد طنطاوي، على كامل، محمد محمد منير، محمد سلامة، وأبو المجد الهواري. 

وتضمنت القائمة الأولية 47 مرشحا لعضوية مجلس النقابة العامة فوق الـ15 سنة، و37 مرشحا لعضوية مجلس النقابة العامة تحت 15 سنة. 

وعلى مستوي المناطق، يتنافس 13 مرشحا على مقعد منطقة القاهرة فوق 15 سنة، و5 مرشحين على مستوي منطقة وسط الدلتا أقل من 15 سنة، و7 مرشحين على مستوي منطقة شرق الدلتا أقل من 15 سنة، و3 مرشحين على مستوي غرب الدلتا أقل من 15 سنة، و8 مرشحين على مستوي شمال وجه قبلي أكثر من 15 سنة، و8 مرشحين على مستوي جنوب وجه قبلي أقل من 15 سنة. 

وتُجرى انتخابات التجديد النصفي، على منصب النقيب وعضوية مجلس النقابة العامة مستوى الجمهورية فوق 15 عاما، وتحت 15 عاما، والمقاعد الشاغرة على مستوى المناطق، ومنصب النقيب بالفرعيات والمقاعد الشاغرة فوق وتحت 15 عاما بالنقابات الفرعية. 

وقال مصطفي عشوب رئيس اللجنة العامة للانتخابات، إنه سيتم فتح باب الطعون من الاثنين 10 يوليو وحتى الجمعة 14 يوليو القادم، وإعلان نتيجة الطعون وأسماء المرشحين بعد نتيجة الطعون يوم الثلاثاء 18 يوليو 2023، على أن يتم فتح باب التنازلات من السبت 22 يوليو وحتى الخميس 27 يوليو، وسيتم إعلان القائمة النهائية يوم الخميس 10 أغسطس 2023. 

وأكد أن الانتخابات ستجرى يوم الجمعة 13 أكتوبر 2023 بمقار النقابات الفرعية، سيتم تحديدها وإعلان أماكنها على الموقع والصفحة الرسمية للنقابة العامة للأطباء. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *