الأرصاد: غدا.. أمطار على القاهرة الكبرى والمحافظات حتى شمال الصعيد.. وحالة البحر المتوسط مضطربة

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود البلاد، غدا الأربعاء، طقسا معتدل نهارا على القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية، دافئ على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، مائل للدفء على شمال الصعيد، فيما يسود طقس بارد ليلا على جميع الأنحاء.

أما عن الظواهر الجوية، بحسب هيئة الأرصاد، فتسقط الأمطار المتوسطة على مناطق من القاهرة الكبرى، ومطروح والإسكندرية والبحيرة والغربية والمنوفية ورأس سدر وكاترين، كما تسقط أمطار متوسطة على مناطق من دمياط وبورسعيد وكفر الشيخ والدقهلية والشرقية والإسماعيلية والسويس ورفح والعريش، تكون خفيفة إلى متوسطة على مناطق من الفيوم وبنى سويف والمنيا.

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط فتكون مضطربة وارتفاع الموج فيه من مترين ونصف أمتار إلى ثلاثة ونصف والرياح السطحية شمالية غربية، وتكون حالة البحر الأحمر معتدلة وارتفاع الموج فيه من متر ونصف إلى مترين ونصف والرياح السطحية شمالية غربية.

ونشرت هيئة الأرصاد الجوية، فيديو تفاعليا حول توقعات حالة الطقس لمدة 6 أيام، بداية من الأحد الماضي وحتى الجمعة المقبل.

وكان خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أكدوا أن حالة الطقس اليوم الثلاثاء، معتدلة نهارًا، باردة ليلا، والرياح نشطة مثيرة للرمال والأتربة، مع فرص لسقوط أمطار خفيفة مساءا على مناطق من القاهرة الكبرى.

أما حالة الطقس على السواحل الشمالية الغربية معتدلة نهارًا، فيما تكون مائلة للدفء على السواحل الشرقية، باردة ليلا، والرياح نشطة مثيرة للرمال والأتربة.

وتوقعت الهيئة سقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة على مناطق من الإسكندرية، مطروح، السلوم، رشيد، بلطيم، وأمطار متوسطة علي مناطق من دمياط وبورسعيد.

وأشارت إلى أن طقس جنوب سيناء دافئ نهارًا، بارد ليلاً، والرياح معتدلة تنشط أحيانا وتؤدي لاضطراب في الملاحة البحرية علي خليج السويس، كما تسقط أمطار خفيفة إلى متوسطة علي مناطق من كفر الشيخ، البحيرة، الدقهلية، الغربية، الشرقية، المنوفية، الإسماعيلية والسويس.

أما على شمال الصعيد، أوضحت أن الطقس مائل للدفء نهارًا، شديد البرودة ليلا والرياح نشطة مثيرة للرمال والأتربة، فيما يكون طقس جنوب الصعيد دافئ نهارًا، شديد البرودة ليلا، والرياح معتدلة تنشط أحيانا مثيرة للرمال والأتربة.
لمشاهدة الفيديو هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *