الأرصاد عن طقس عيد الأضحى: الأجواء مستقرة على أغلب أنحاء الجمهورية والحرارة معدلاتها طبيعية

كتب- درب

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن الأجواء مستقرة على أغلب أنحاء الجمهورية، وذلك خلال فترة إجازة عيد الأضحى، موضحة أن الحرارة حول المعدلات الطبيعية لها. 

وأضافت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “صباح الخير يا مصر”، المذاع عبر فضائية “الأولى”، صباح الأحد، أن العظمى على القاهرة تتراوح ما بين 34 إلى 35 درجة، ذاكرة أن الرطوبة تؤدي إلى ارتفاعها بمقدار درجتين أو 3. 

ولفتت إلى أن البلاد تتأثر بكتل هوائية قادمة من البحر المتوسط، تساعد على ارتفاع الرطوبة بشكل طفيف، قائلة إن الطقس حار نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري، ومائل للحرارة على السواحل الشمالية، وشديد الحرارة على جنوب البلاد وشمال وجنوب الصعيد. 

وذكرت عضو المركز الإعلامي بالأرصاد، أن الحرارة تنخفض خلال ساعات الليل المتأخر والصباح الباكر، لافتة إلى اعتدال الطقس في أغلب أنحاء الجمهورية؛ بسبب وجود نشاط رياح نسبي يساعد على تلطيف الأجواء. 

وأشارت إلى تكون الشبورة المائية على أغلب الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، مؤكدة أنها خفيفة ولا تؤثر على حركة المرور، كما أنها تتلاشى مع سطوع الشمس. 

ونفت حدوث تغير كبير في درجات الحرارة على مدار الأسبوع الجاري، مناشدة المواطنين تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس فترة الظهيرة، وارتداء غطاء واقٍ للرأس، وتناول قدر كبير من المرطبات والسوائل، والتواجد بأماكن جيدة التهوية. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *