الأرصاد: حوض علوي بارد الثلاثاء القادم يؤدي لانخفاض الحرارة وتساقط الأمطار 

كتبت: ليلى فريد وصحف  

أعلن خبراء الأرصاد الجوية أنهم يتوقعون تأثر البلاد بحوض علوى بارد الثلاثاء القادم، يتمثل في انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة لتصبح أقل من معدلاتها الطبيعية وفرص لسقوط أمطار خفيفة ومتفرقة على بعض المدن الساحلية قد ترقى لمتوسطة أحيانا بالساحل الغربي للبلاد. 

وقال خبراء الأرصاد الجوية إن الحوض العلوى البارد عبارة عن هواء بارد بطبقات الجو العليا يعمل خفض الحرارة وتكاثر للسحب بحسب المناطق نسبة التبريد مرتفعة. 

وعن حالة الطقس اليوم الأحد، ذكرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الأجواء المتوقعة اليوم، حيث يسود طقس حار على القاهرة الكبرى والوجـه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد نهارا، فيما يسود ليلا طقس معتدل الحرارة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد. 

يشار إلى يتبقى 6 أيام وينتهى فصل الصيف فلكيًا في مصر، المحدد في 23 ديسمبر 2023، حيث يستعد الطقس خلال هذه الأيام إلى الانتقال لـ فصل الخريف بسلام وهدوء وبأجواء خريفية عكس التوقعات. 

وسيبدأ التحول إلى الأجواء الخريفية مباشرة، ليغادر فصل الصيف نهائيًا، بينما أوضح خبراء الأرصاد الجوية أن الطقس خلال هذه الفترة يتميز بالآتي: 

انكسار درجات الحرارة ليلا، زيادة فروق الحرارة بين النهار والليل، ظهور السحب شمال البلاد، وزيادة قطرات الندى، وتكون الشبورة المائية خلال ساعات الصباح الباكر، والشعور بلسعة هوا خلال ساعات الليل. 

وأعلنت الأرصاد الجوية انكسار درجات الحرارة خاصة خلال ساعات الليل، مستبعدة التعرض لـ موجات حارة جديدة، مع دخول فصل الخريف وانتهاء فصل الصيف. 

ومن المتوقع أن تسجل درجات الحرارة 33 على القاهرة الكبرى خلال ساعات النهار، و30 درجة على المحافظات الساحلية، فيما تصل إلى 38 درجة على محافظات جنوب الصعيد. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *