الأرصاد تُحذر: موجة الارتفاع في درجات الحرارة مستمرة حتى منتصف الأسبوع المقبل على الأقل 

استمرار ظاهرة تكون الشبورة المائية في فتر الصباح الباكر والليل المتأخر على أغلب الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المُسطحات  

كتبت: ليلى فريد  

قالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنّ موجة الارتفاع في درجات الحرارة يُتوقع أن تستمر حتى منتصف الأسبوع المقبل على الأقل. 

وذكرت في مداخلة هاتفية مع برنامج «صباح الخير يا مصر» على القناة الأولى، أن متوسط درجات الحرارة بنهاية الأسبوع الجاري على القاهرة الكبرى يتراوح بين 36 و37 درجة مئوية، ما يشير إلى حدوث انخفاض طفيف في درجات الحرارة. 

ولفتت إلى استمرار ارتفاع نسب الرطوبة، ما يقود للإحساس بارتفاع قيم درجات الحرارة، وتكون الأجواء شديدة الحرارة على أغلب أنحاء الجمهورية. 

وأكدت استمرار ظاهرة تكون الشبورة المائية في فترة الصباح الباكر وساعات الليل المتأخر، على أغلب الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المُسطحات المائية. 

ونبهت بأن هذه الحالة تؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية، حاثة قائدي المركبات بالتحوط على الطرق في فترة الصباح الباكر على وجه التحديد. 

بدورها أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، أنها تتوقع أن يشهد اليوم الثلاثاء استمرار الارتفاع فى درجات الحرارة، ليسود طقس معتدل الحرارة فى الصباح الباكر على كافة الأنحاء شديد الحرارة رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وجنوب سيناء وجنوب الصعيد حار رطب على السواحل الشمالية معتدل رطب ليلا على كافة الأنحاء. 

كما تتوقع هيئة الأرصاد، أن يشهد اليوم نشاط رياح محدود على بعض المناطق ، مع استمرار ارتفاع نسب الرطوبة، وشبورة مائية صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء. 

وبالنسبة لدرجات الحرارة اليوم الثلاثاء، القاهرة العظمى 38  درجة والمحسوسة 41 درجة والصغرى 27 درجة، والإسكندرية العظمى 33 والصغرى 25 درجة، ومطروح العظمى 32 درجة والصغرى 25 درجة، وسوهاج العظمى 42 درجة والصغرى 27 درجة، وقنا العظمى 43 درجة والصغرى 28 درجة، وأسوان العظمى 44 درجة والمحسوسة 45  والصغرى  30 درجة. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *