الأرصاد تُحذر: طقس غير مستقر من الأحد لـ 72 ساعة.. وأمطار رعدية على فترات مُتقطعة

كتبت: ليلى فريد وصحف

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عدم استقرار الأحوال الجوية بداية من غد الأحد ولمدة 72 ساعة كاملة، خاصة على المحافظات الساحلية وشمال البلاد حيث تتوافر فرص سقوط الأمطار والتى تصل إلى رعدية على فترات متقطعة.

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية من انخفاض درجات الحرارة بدءا من الأحد المقبل وحتى الثلاثاء على كافة الأنحاء بقيم تتراوح من 3:4 درجات مئوية، على أن يصاحب ذلك أمطار متفرقة على شمال البلاد.

ومن المتوقع أن يكون الطقس غدًا الأحد مائل للحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد دافئ على السواحل الشمالية حار على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، معتدل الحرارة ليلًا على كافة الأنحاء.

وتتوافر فرص سقوط أمطار متفرقة ومتفاوتة الشدة تكون رعدية أحيانًا على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الدلتا ومناطق من مدن القناة قد تمتد أقل حدة على مناطق وسط الدلتا والوجه البحري والقاهرة على هيئة أمطار خفيفة.

ورصدت خرائط الطقس نشاط الرياح على مناطق من السواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب الصعيد، تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من الصحراء الغربية وشمال الصعيد على فترات متقطعة. ونصح خبراء الأرصاد الجوية المواطنين من مرضى الصدر والجيوب الأنفية بارتداء الكمامات أثناء النزول إلى الشارع.

ومن المتوقع أن تسجل درجات الحرارة غدًا على القاهرة 26 مئوية خلال ساعات النهار، فيما تسجل المحافظات الساحلية 23 مئوية، وترتفع على جنوب الصعيد لتسجل نهارًا 31 مئوية.

وحالة البحر الأحمر، تكون معتدلة مع ارتفاع الموج فيه من متر ونصف إلى مترين والرياح السطحية شمالية غربية. أما البحر الأحمر: معتدل وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف والرياح شمالية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *