الأرصاد تحذر: أمطار قد تعيق الحركة في بعض الطرق خلال الأيام المقبلة.. والتقلبات الجوية السبت المقبل ليست الأخيرة

كتبت- ليلى فريد

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن حالة التقلبات الجوية التي تشهدها البلاد يوم السبت المقبل ليست الأخيرة، لافتة إلى أن تعرض البلاد لتقلبات جوية وانخفاض درجة الحرارة أمر وارد حتى نهاية فصل الشتاء يوم 20 مارس المقبل.

وتابعت في تصريحات لها، أن البلاد شهدت على مدار الأسبوع الجاري استقرارًا في الأحوال الجوية وزيادة لفترات سطوع الشمس، مشيرة إلى أن فرص الأمطار تلاشت على أغلب أنجاء الجمهورية.

وذكرت أن البلاد تتأثر اعتبارًا من مساء الجمعة، بامتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا يعمل على حالة من عدم الاستقرار تنتهي صباح الأحد، قائلة إنها تتسبب في أمطار متفاوتة الشدة على السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة الكبرى وشمال الصعيد ومدن القناة وسيناء والبحر الأحمر.

ونوهت عضو المركز الإعلامي بالأرصاد، إلى أن الأمطار قد تؤدي في بعض مناطق في البحر الأحمر وسيناء إلى سيول وتسبب إعاقة للحركة على الطرق، موضحة أن البلاد تشهد انخفاضًا ملحوظًا في درجة الحرارة يوم السبت المقبل.

وتوقعت أن تتراوح العظمى يوم السبت على القاهرة الكبرى ما بين 16 إلى 17 درجة والصغرى ما بين 10 إلى 11 درجة، مؤكدة أن الأحوال الجوية تتحسن اعتبارًا من صباح الأحد وتعود العظمى إلى معدلاتها الطبيعية لتتراوح بين 19 إلى 21 درجة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *