الأرصاد تتوقع أمطار على القاهرة الكبرى بنسبة 30% الجمعة المقبلة.. وانخفاض في درجات الحرارة غدا

كتب- فارس فكري

قالت هيئة الأرصاد الجوية، إنه من المتوقع أن تشهد القاهرة الكبرى أمطار بنسبة 30% يوم الجمعة المقبل.

وأضافت، أن السواحل الشمالية وشمال الدلتا، يشهدا يومي الخميس والجمعة المقبلين، أمطارا على فترات متقطعة من اليوم، كما يتعرض البحر الأبيض المتوسط لحالة من الاضطرابات في أحوال الملاحة البحرية.

وأكدت الأرصاد إنه البلاد ستشهد غدا الخميس انخفاضا ملحوظا في درجات الحرارة بعد موجة الحر التي شهدتها من الأحد الماضي وتنتهي اليوم الأربعاء.

وتبقي الظاهرة المؤثرة هي الشبورة المائية صباحا على الطرق المؤدية إلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء اما بالنسبة للرياح فالرياح نشطة على  السواحل الشمالية وشمال الصعيد وجنوب سيناء والقاهرة أحيانا وهذا يلطف من حرارة الطقس ويعطى شعورا بتحسن الجو.

وأضافت الهيئة، أن درجات الحرارة على مدار الأيام الماضية شهدت ارتفاع بشقيها العظمي والصغرى.

ولكنها طمأنت المواطنين، موضحة أن الحرارة تبدأ في انخفاض تدريجي علي اثر زيادة تأثير المرتفع الجوي ووجود منخفض في طبقات الجو العليا الجوي حيث تنخفض درجات الحرارة إلى 31 درجة على القاهرة ، الخميس المقبل

وتبقي الظاهرة المؤثرة هي الشبورة المائية صباحا على الطرق المؤدية إلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء أما بالنسبة للرياح فالرياح نشطة على السواحل الشمالية وشمال الصعيد وجنوب سيناء والقاهرة أحيانا وهذا يلطف من حرارة الطقس ويعطى شعورا بتحسن الجو.

ونشرت الهيئة خريطة الطقس لتوضح تفاصيل الحالة الجوية بدءًا من غد الخميس وحتى الثلاثاء المقبل.

وأوضحت الأرصاد في بيانها أنه بداية من يوم الإثنين، ستشهد البلاد ارتفاعا في درجات الحرارة، ثم تنخفض يوم الخميس 30 سبتمبر  الجاري.

وأضافت الأرصاد أنه خلال هذه الفترة سيسود طقس مائل للحرارة على السواحل الشمالية، حار على القاهرة والوجه البحري، شديد الحرارة على جنوب البلاد.

وأكدت الأرصاد أن التعرض المباشر لأشعة الشمس يزيد من الشعور بدرجات الحرارة، وخاصة وقت الظهيرة لهذا يفضل الابتعاد عنها.

وأشارت هيئة الأرصاد، إلى ظهور السحب المنخفضة والمتوسطة في الصباح الباكر على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة، مما يساعد على تنقية الجو.

ونشرت الهيئة نسب الرطوبة المتوقعة على مدار اليوم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *