الأرصاد: انخفاض في درجات الحرارة اليوم وغدا مع تقلبات جوية وأمطار ورياح مثيرة للأتربة

كتب- درب 

تنخفض درجات الحرارة خلال الطقس اليوم وغدًا لتصل إلى أقل مستوياتها، كما تسقط الأمطار وتشتد الرياح المثيرة للأتربة ببعض مناطق الجمهورية. 

وتكون درجات الحرارة اليوم وغدًا هي الأقل نهارًا خلال تلك الموجة الباردة خصوصًا على الإسكندرية والوجه البحري. 

وتكون الأمطار اليوم من خفيفة إلى متوسطة في مناطق وخفيفة في مناطق أهمها القاهرة، بينما الأمطار غدًا تكون متوسطة في مناطق، ومن خفيفة إلى متوسطة في مناطق أخرى. ويسود طقس بارد اليوم بداية من الإسكندرية وباقي السواحل الشمالية نهارًا وحتى القاهرة. 

ويميل الطقس في مصر اليوم للبرودة على شمال الصعيد ويكون دافئًا على جنوب الصعيد وجنوب سيناء. وتستمر البرودة الشديدة على جميع أنحاء الجمهورية خلال ساعات الليل. 

ويُتوقع سقوط أمطار من خفيفة إلى متوسطة الشدة على محافظة الإسكندرية وشمال الوجه البحري وباقي السواحل الشمالية خلال توقعات الطقس اليوم. وتكون الأمطار المتوقعة خلال حالة الطقس اليوم على القاهرة ومحافظات الإسماعيلية وبورسعيد والسويس خفيفة. 

وتنشط الرياح على السواحل الغربية وجنوب سيناء، وتكون مثيرة للأتربة والرمال على مناطق من محافظات جنوب الصعيد على أوقات متقطعة. وتتراوح حالة البحر الأحمر بين الاضطراب والاعتدال وارتفاع الأمواج يصل إلى مترين ونصف، أما البحر المتوسط فيكون معتدلًا وأقصى ارتفاعاته 1.75 متر. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *