الأرصاد: انحسار فرص سقوط الأمطار الدلتا والقاهرة واستمرارها على شمال الصعيد وسيناء اليوم

كتب: عبد الرحمن بدر

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن آخر صور الأقمار الصناعية، تشير إلى انحسار فرص سقوط الأمطار على الدلتا والقاهرة بشكل كبير؛ بينما تستمر على شمال الصعيد وسيناء تكون متوسطة الشدة خلال اليوم.

يأتى ذلك بعد وصول المنخفض الجوي إلى الأرض زادت قيم الضغط بداخله كما قلت نسبة الرطوبة المتدفقة من البحر المتوسط.

ويشهد السبت، استمرار حالة عدم الاستقرار بالأحوال الجوية، ليسود طقس مائل للبرودة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، مائل للدفء على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، شديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء يصل إلى حد الصقيع على وسط سيناء.

وذكرت هيئة الأرصاد الجوية، أن السبت، يشهد فرص سقوط أمطار متوسطة على  مناطق من شمال الصعيد على فترات متقطعة، قد تصل للسيول على مرتفعات سيناء ومحافظة البحر الأحمر، وأمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من جنوب السواحل الشمالية الغربية والوجه البحرى، وأمطار خفيفة على مناطق من القاهرة الكبرى ومدن القناة وجنوب الصعيد على فترات متقطعة.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، السبت: القاهرة العظمى 17 درجة والصغرى 11 درجة، والإسكندرية العظمى 17 والصغرى 12 درجة، ومطروح العظمى 18 درجة والصغرى 11 درجة، وسوهاج العظمى 19 درجة والصغرى 09 درجات، وقنا العظمى 21 درجة والصغرى 09 درجات، وأسوان العظمى 23 درجة والصغرى 11 درجة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *