الأرصاد: ارتفاع في درجات الحرارة غدًا.. والقاهرة 40 درجة  

كتبت: ليلى فريد  

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الأجواء المتوقعة من غد الخميس 13 يوليو حتى الثلاثاء 19 يوليو 2023، حيث تتعرض البلاد لأول موجة شديدة الحرارة في فصل الصيف 2023. 

ومن المتوقع أن تسجل درجات الحرارة أعلى معدلاتها على كافة الأنحاء، وتسجل القاهرة 40 درجة مئوية، فيما تسجل المحافظات الساحلية 36 درجة مئوية خلال ساعات النهار، وتصل الحرارة على محافظات الصعيد (قنا- الأقصر- أسوان- أبوسمبل) 46 درجة مئوية نهارًا. 

وذكر خبراء الأرصاد الجوية تغير حالة الطقس في الصيف عن الأعوام الماضية بسبب التغيرات المناخية وامتداد منخفض الهند الموسمى، الذي تعاظم تأثيره في شهري يونيو ويوليو، ويتسبب في رفع درجات الحرارة على كافة الأنحاء. 

ولفت خبراء الأرصاد الجوية إلى أن درجات الحرارة المسجلة تختلف عن المحسوسة، مع الأخذ في الاعتبار ارتفاع معدلات الرطوبة، بقيم تصل إلى درجتين منوية عن المعلنة في البيان اليومى للأرصاد الجوية. 

وقدم خبراء الأرصاد الجوية عدة نصائح للمواطنين لمواجهة الطقس شديد الحرارة، منها تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس خاصة في أوقات الذروة ما بين 12- 4 عصرا، مع تناول المرطبات والجلوس في أماكن جيدة التهوية لتقليل ارتفاع نسب الرطوبة وارتداء غطاء للرأس أثناء التواجد في الشارع. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *