الأرجنتين وبولندا تعبران إلى ثمن نهائي كأس العالم والسعودية تخسر أمام المكسيك وتفوت فرصة التأهل

بلغ المنتخب الأرجنتيني ثمن نهائي بطولة كأس العالم 2022 المقامة قطر، بفوزه المستحق على نظيره البولندي بهدفين نظيفين في الجولة الثالثة الأخيرة لمنافسات المجموعة الثالثة، مساء الأربعاء، فيما ودع المنتخبان المكسيكي والسعودي البطولة عقب فوز الأول على الثاني بهدفين مقابل.
ورفع منتخب الأرجنتين الذي ضرب موعداً مع نظيره الأسترالي في ثمن النهائي رصيده إلى 6 نقاط في المركز الأول أمام المنتخب البولندي (4 نقاط) الثاني الذي رافقه إلى الأدوار الإقصائية بحلوله ثانياً بفارق الأهداف عن المنتخب المكسيكي الذي فاز على السعودية (2-1).
ولم يكف الفوز (2-1) المنتخب المكسيكي أو يسعفه للتأهل إلى الدور ثمن النهائي وذلك بسبب تفوق المنتخب البولندي في فارق الأهداف حيث سجل هدفين وعليه هدفين فيما أحرزت المكسيك هدفين وعليها 3 أهداف، بينما أنهى المنتخبان مبارياتهما ورصيد كل منهما 4 نقاط.
وسيواجه المنتخب البولندي في ثمن النهائي المنتخب الفرنسي حامل اللقب والذي تصدّر المجموعة الرابعة رغم خسارته اليوم في الجولة الأخيرة من الدور الأول أمام نظيره التونسي.
ورغم خسارة منتخب بولندا في هذه المباراة، إلا أنه نجح بالتأهل إلى الأدوار الإقصائية في كأس العالم للمرة الأولى منذ نسخة 1986 بعد أن فشل في بلوغ هذا الدور في مشاركاته الثلاث الأخيرة في البطولة (2002، 2006 و2018).
يذكر أن السعودية التي فازت على الأرجنتين 2-1 في الجولة الافتتاحية في واحدة من كبرى مفاجآت كأس العالم عبر التاريخ، تذيلت الترتيب الآن بثلاث نقاط من ثلاث مباريات، لتفوت بذلك فرصة ذهبية التأهل إلى الدور ثمن النهائي من البطولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *