اعتقال رجل بحوزته عبوة ناسفة وسكين حاول اقتحام حفل تنصيب الرئيس البرازيلي الجديد

أفادت وكالة “رويترز” بأن الشرطة البرازيلية اعتقلت رجلا بحوزته عبوة ناسفة وسكين حاول الدخول إلى حفل تنصيب الرئيس البرازيلي الجديد لويس إيناسيو لولا دا سيلفا، في العاصمة برازيليا.

وقالت الوكالة: “صرح آلان كامبوس من الشرطة العسكرية في برازيليا إن الشرطة البرازيلية احتجزت رجلا بحوزته عبوة ناسفة وسكين حاول دخول الساحة التي تتم فيها مراسم تنصيب الرئيس المنتخب لويس إيناسيو لولا دا سيلفا”.

وتشرف على تنظيم الاحتفالات السيدة البرازيلية الأولى، روزانجيلا دا سيلفا، التي أعلنت عن حفلات لفنانين مشهورين في البرازيل.

وعاد اليساري لولا دا سيلفا إلى رئاسة البرازيل بعد تفوقه على منافسه الرئيس المنتهية ولايته جايير بولسونارو في جولة الإعادة بالانتخابات الرئاسية.

فبعد حملة مثيرة للانقسام شهدت تنافسًا بين خصمين لدودين على طرفي نقيض من الطيف السياسي، فاز لولا بنسبة 50.9 في المئة من الأصوات.وكان ذلك كافيا للتغلب على جايير بولسونارو، الذي كان أنصاره واثقين من الفوز.

وقال لولا دا سيلفا، في كلمة أمام حشد من أنصاره في ساو باولو، إن فوزه في الانتخابات بمثابة انتصار للديمقراطية.وحث المواطنين على الوحدة بعد حملة انتخابية محتدمة، وتعهد بالعمل على محاربة الفقر وحماية غابات الأمازون.

وكان  لولا دا سيلفا، البالغ 77 عاما، سعى منذ ولايته الأولى إلى تعزيز الاقتصاد “بإصلاحات وبرامج رعاية اجتماعية أدت إلى تحسين أوضاع أكثر من 11 مليون أسرة فقيرة، فاستقرت الأوضاع بعد 4 أعوام على اقتصاد ينمو، وانخفاض مشهود في معدل الفقر بشكل كبير، لأنه زاد من الإنفاق الاجتماعي من دون وضع قواعد مالية طويلة الأجل”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *