اعتداء على كل العواصم العربية.. اتحاد الكتاب العرب يدين عدوان الاحتلال الهمجي على قطاع غزة

أدان الاتحاد العام للكتاب والأدباء العرب العدوان الهمجي الذي قامت به قوات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، ولا يزال مستمرًا مخلفًا، عشرات الشهداء والجرحى من المدنيين العزل.

وقال الاتحاد، في بيان صحفي، الأحد، إن الاحتلال الإسرائيلي العنصري يضيف انتهاكا جديدا يمثل صفعة على وجه كل المواثيق الدولية التي اعتاد تجاهلها، في ظل صمت أممي شائن على جرائمه المتوالية على الشعب العربي الفلسطيني الذي يطالب بحريته واستقلاله، وخلاصه من الاحتلال.

وأضاف: “إذ يواصل العدو الصهيوني اعتداءاته التي تستهدف العزل والمدنيين، ويصوب نيرانه لاغتيال الحلم الفلسطيني المقاوم، استشهد حتى صدور البيان 31 شهيداً ارتقوا إلى علياء سدرة التجلي والحضور يصفعون بدمهم وجه القتلة، وحوالي 265 جريحا ما زالت جراحهم راعفة، وأصواتهم من تحت الأنقاض تعلو، ينصت إليها كل حر مؤمن بعروبته وبغد جديد وحر”.

وأكد البيان “أنّ الاعتداء على فلسطين هو اعتداء على كل العواصم العربية”، ودعا المجتمع الدولي إلى التدخل العاجل لوقف هذا العدوان الغاشم على الدم العربي الفلسطيني.

كما دعا منظمات المجتمع المدني كافة إلى إدانة هذا العدوان، وفضح أهدافه على المستويات الدولية الرسمية وغير الرسمية، لأن أي صمت عن هذه الانتهاكات البشعة بحق المدنيين الفلسطينيين يدعم دولة الاحتلال في التمادي في غطرستها، ويشجعها على الاستمرار بالاستهانة بالقوانين الدولية، ومواثيق الأمم المتحدة، واتفاقيات جنيف لحقوق الإنسان، والقرارات الأممية ذات الصلة كافة.

تواصل عدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة لليوم الثالث على التوالي، واستشهد مواطنان وأصيب سبعة آخرون يوم الأحد في غارة إسرائيلية استهدفت منزلاً في مخيم جباليا، شمال قطاع غزة. 

وباستشهاد المواطنين الاثنين يرتفع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة لليوم الثالث على التوالي إلى 31 شهيداً، بينهم 6 أطفال و4 سيدات، وبلغ عدد المصابين 265. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *