استمرار إضراب عبد الرحمن طارق عن الطعام.. وشقيقته: لم يستطع المشي على قدميه الزيارة الأخيرة.. اروح لمين يطلع لي أخويا؟

كتب- درب 

قالت سارة طارق، شقيقة الناشط السياسي المحبوس عبد الرحمن طارق “موكا”، إن شقيقها مستمر في إضرابه عن الطعام لليوم الـ73 داخل محبسه، في الوقت الذي تأثرت فيه حالته الصحية بشكل كبير. 

وكشفت سارة طارق عن عدم قدرة شقيقها على المشي على قدميه خلال الزيارة الأخيرة التي تم منعها، قائلة “ما قدرش يمشي على رجله ولما طالب كرسي نقال تم رفض الطلب وبالتالي تم إلغاء الزيارة عنه”. 

وتمنت سارة أن يفض شقيقها الإضراب عن الطعام خوفا على صحته وحياته قائلة “لم نكن على علم هل هو مستمر في الإضراب أم لا، وكنت أتمنى وأقول يا رب يفض الإضراب”. 

وتساءلت سارة طارق: “ناقص أية تاني؟ منتظرين إنه يموت؟ مين المسئول عن التعنت ده؟ وأروح فين أقدم شكاوى تاني ولا أعمل أية عشان أخويا يخرج؟”. 

وألقت قوات الأمن القبض على موكا في سبتمبر 2019 بعد الانتهاء من فترة المراقبة الشرطية المفروضة عليه في قضيته السابقة المعروفة بـ”أحداث مجلس الشورى”. 

وفي وقت سابق، قال المحامي محمد فتحي، إن أسرة موكا أرسلت تلغرافا للنائب العام حمل رقم ٢٥٣٩٩٨١٢٧ عرائض نائب عام لسنة 2022، ضد إدارة السجن التي – بحسب المحامي – رفضت تحرير محضرا بحالة إضراب موكا عن الطعام ومتابعة حالته الصحية. وأضاف المحامي محمد فتحي، أن عبد الرحمن طارق تحدث أمام القاضي في جلسة تجديد حبسه الأخيرة، وأكد خبر إضرابه عن الطعام اعتراضا على استمرار حبسه طوال هذه المدة. 

ويواجه عبد الرحمن في قضيته، اتهامات ببث ونشر وإذاعة أخبار وبيانات كاذبة، إساءة استخدام وسيلة من وسائل التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، ومشاركة جماعة إرهابية مع العلم والترويج لأغراضها. وكان موكا قد قضى فترة حبس بالسجن في القضية المعروفة إعلاميا باسم “أحداث مجلس الشورى”، حيث قضت المحكمة بقضاء 3 سنوات فترة مراقبة شرطية لمدة 12 ساعة يوميا في قسم الشرطة. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *