استعانت بـ 20«بودي جارد» لتأمين شرح مادة العلوم.. الداخلية تتحفظ على مدرسة بالجيزة: تُعطي دروس خصوصية في سناتر غير مرخصة

كتبت: ليلى فريد  

أعلنت وزارة الداخلية أن الأجهزة الأمنية بالجيزة من إلقاء القبض على مدرسة أحياء بعد التوصل لمكان اختفائها في منزل والدها بالطالبية، بعد تداول صور لها على مواقع التواصل الاجتماعي وسط عدد من الحراس الشخصيين.  

وذكرت الوزارة في بيان لها السبت، أنه تبين أن المدرسة حاصلة على بكالوريوس علوم قسم أحياء ولا تعمل في أي مدرسة وتقوم بتقديم دروس خصوصية في سناتر تعليمية غير مرخصة، ونظمت مؤخرا عرضًا مسرحيًا تعليميًا بمسرح مجاور لقسم الأزبكية القاهرة حضره 300 طالب دون ترخيص.  

وأضافت: تمكنت المباحث من ضبط جميع المشاركين في تنظيم ذلك العرض ومن بينهم زوجها المسئول عن الفرقة المسرحية و 4 بودي جاردات. 

كان رواد منصات التواصل الاجتماعي تداولوا صور مدرسة الأحياء على نطاق واسع وتبعها خروج المدرسة للحديث إعلاميا عن الواقعة، وأكدت أنها أقامت حفلة من أجل تبسيط المعلومات للطلاب وأنها وزعت المعلومات على هيئة مسرحية. 

وأضافت أن تكاليف حجز القاعة وإجراءات التأمين كانت على نفقتها، وأن ظهور عدد من الجاردات كان حقيقيًا، وأنهم كانوا قرابة 20 شابًا وأثناء دخولها القاعة تبعها عدد منهم تقديرًا لها. 

وقالت المدرسة خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “الحياة اليوم” عبر فضائية “الحياة” إنه: نظرًا لصعوبة امتحان الأحياء السنة الماضية لطلاب الثانوية العامة، حبيت أقدم المنهج بطريقة كوميدية، فحولت أصعب المقررات اللي ممكن تيجي في المنهج وعملتها على هيئة مسرحية كوميدية بيقدمها فريق من الشباب معاهم تصريحات من وزارة الثقافة، وحبيت أعمل عرض ليهم ولأولياء الأمور. 

وأكدت أنها حصلت على تصاريح من وزارة الثقافة لعرض المسرحية، لافتة إلى أنه كان يومًا تعليميًا كوميديًا وليس درسًا خصوصيًا، وبحضور أولياء الأمور، موضحة أنها الأولى على دفعتها 2019 ولم يتم تعيينها حتى الآن. 

وأردفت، أنها تعمل في عمل خاص ولا يوجد أي مادة في الدستور المصري تحرم الدروس الخصوصية، لافتة إلى أنها طالبت كثيرًا بتقنين أوضاعها أو الحصول على تصريح لإعطاء الدروس الخصوصية، وأنه لا يوجد قرار وزاري بغلق مراكز الدروس الخصوصية حتى الآن. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *