استشهاد شاب فلسطيني برصاص إسرائيلي جنوب شرق القدس.. وإصابة العشرات بالاختناق عقب اقتحام الاحتلال لقرية التوانة بالخليل

وكالات

استشهد شاب فلسطيني برصاص قوات الاحتلال الاسرائيلي، مساء السبت، في بلدة العيزرية جنوب شرق القدس.

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية، في بيان مقتضب، بأن الشاب فايز خالد دمدوم (18 عاما)، استشهد إثر إصابته برصاص قوات الاحتلال في عنقه.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”، عن مصادر محلية، أن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص الحي تجاه دمدوم، أثناء مروره بدراجته النارية بالقرب من مسجد المرابطين في العيزرية، ما أدى إلى إصابته برصاصة في عنقه، واستشهاده على الفور.

وأصيب عشرات الفلسطينيين بحالات اختناق، السبت، خلال مواجهات اندلعت عقب اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي قرية التوانة بمسافر يطا جنوب الخليل.

وقال رئيس مجلس قرية التوانة محمد ربعي، إن قوات الاحتلال أطلقت قنابل الصوت والغاز السام تجاه منازل المواطنين بشكل عشوائي، ما أسفر عن إصابة العشرات بحالات اختناق، بحسب ما نقلت عنه “وفا”.

وأضاف ربعي، أن قوات الاحتلال أغلقت مداخل القرية منذ ساعات الصباح، وأبعدت عددا من المتضامنين الأجانب من الوصول إلى القرية، لمساندة الأهالي في ظل مواصلة عمليات الاستيطان، الهادفة لترحيل المواطنين من أراضيهم.

وأشار الى أن القرية كانت بصدد نصب خيمة إسناد دائمة لخلة الضبع بمسافر يطا، والمهددة بالاستيلاء، بمساندة متضامنين أجانب، موضحا أن الاحتلال يهدف من هذه الإجراءات إلى دفع المواطنين عن طريق ترهيبهم الى الجلاء القسري عن أراضيهم، لصالح التوسع الاستيطاني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *