استشهاد شابين فلسطينيين برصاص جنود إسرائيليين في الضفة.. والاحتلال يعتقل 13 فلسطينيا من الخليل بينهم 6 أطفال

استشهد شابين فلسطينيين وأصيب ثالث بجروح حرجة، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال اقتحامها بلدة قباطية، جنوب جنين، فجر الأربعاء.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، الأربعاء، استشهاد أحمد جمال توفيق عساف (19 عاما) وراني وليد أحمد قطنات (24 عاما) برصاص القوات الإسرائيلية في قباطية بمحافظة جنين في شمال الضفة الغربية.

وقال شهود عيان إن قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت البلدة، وداهمت عددا من منازل المواطنين في الحي الغربي وفتشتها وعبثت بمحتوياتها، وفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”.

وأضافوا أن قوات الاحتلال استهدفت مركبةً بوابل من الرصاص في أحد شوارع البلدة، ما أدى إلى استشهاد الشابين، قطنات وكميل، وإصابة فتى (17 عاماً) بالرصاص الحي في البطن والصدر، ووصفت جراحه بالحرجة جداً.

وفي السياق ذاته، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب علي صالح حثناوي خلال اقتحامها بلدة قباطية فجرا، كما اعتقلت الشاب فاروق عبد الله صادق عبيد من بلدة عنزا، أثناء مروره على حاجز دوتان العسكري قرب بلدة يعبد جنوب جنين.

وأعلنت القوى الوطنية في محافظة جنين، الإضراب التجاري الشامل، حدادا على روحي الشهيدين كميل وقطنات.

وبارتقاء الشابين قطنات وكميل في قباطية، ترتفع حصيلة الشهداء في الضفة وقطاع غزة منذ بداية العام الجاري إلى 127 شهيدا، بينهم 24 طفلا، و6 سيدات.

واعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي، الاربعاء، ثلاثة عشر فلسطينيا من محافظة الخليل، جنوب الضفة.

وذكرت”وفا”، أن قوات الاحتلال اعتقلت الشقيقين فراس وعدي عبد الغني الاطرش من مدينة الخليل، ورشاد ابراهيم جرادات من بلدة سعير شمال شرق الخليل.

وقال الناشط الاعلامي في بلدة بيت أمر شمال الخليل محمد عوض، إن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة واعتقلت كلا من: محمد نايف الصليبي ونجله مؤمن (16 عاما)، وعبد القادر موسى بحر (17 عاما)، وخالد محمود العلامة ونجليه القاسم (17 عاما) والقسم (16عاما)، وخالد مصطفى أبو مارية (47 عاما) ونجله ايهم (16 عاما)، ووليد جمال صبارنة (45 عاما) ونجله حسن (17 عاما)، بعد أن داهمت منازلهم وفتشتها وعبثت بمحتوياتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *