ارتفاع وفيات أتوبيس الموت في الدقهلية لـ21 شخصًا والتحفظ على السائق.. والتضامن: صرف تعويضات من 5 آلاف لـ50

كتبت: ليلى فريد وصحف  

ارتفع ضحايا حادث أتوبيس الدقهلية إلى 21 حالة وفاة بينهم 3 أطفال، عقب انتشال ضحية جديدة من مياه الترعة، فيما تواصل قوات الإنقاذ البحث عن ضحايا جدد. 

وتحفظت قوات الشرطة على سائق الأتوبيس، لحين انتهاء التحقيقات في واقعة انقلاب الأتوبيس الذي كان يستقله أكثر من 46 شخصا أغلبهم طلاب. 

بدورها أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي أن نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، تتابع حادث انقلاب الأتوبيس الذي وقع في ترعة المنصورية قرب قرية منشأة عبد النبي مركز أجا محافظة الدقهلية. 

ووجهت وزيرة التضامن الاجتماعي مدير مديرية التضامن الاجتماعي بالدقهلية بسرعة التعامل مع تداعيات الحادث لمساعدة الأسر، حيث انتقلت لجنة الإغاثة التابعة لمديرية التضامن الاجتماعي بالمحافظة على الفور لموقع الحادث لمعاينته وحصر الخسائر  فى الأرواح ومساعدة الأسر والمصابين. 

وذكرت الوزارة أنه تقرر صرف مبلغ ٥٠ ألف جنيه في حالة وفاة رب الأسرة، ومبلغ ٢٥ ألف جنيه في  حالة وفاة أحد أفراد الأسرة، ومبلغ ٥ آلاف جنيه لكل حالة إصابة وفقا لمدة بقاء المصاب بالمستشفي، كما تقرر صرف مساعدة تكافلية للأسر وتسجيل الأسر على برنامج الدعم النقدي “تكافل وكرامة”. 

كان مدير أمن الدقهلية، تلقى إخطارا من مأمور مركز شرطة أجا بوقوع حادث سقوط أتوبيس مينى باص محمل بالركاب بإحدى الترع على طريق ميت غمر- المنصورة أمام محطة صرف أجا ووقوع جميع الضحايا داخل الترعة. 

انتقلت قوات الإنقاذ النهرى وسيارات الإسعاف وقيادات الشرطة لمكان البلاغ بالفحص تبين سقوط أتوبيس مينى باص يحمل لوحات رقم (د س ع 3482) ماركة شيفرولية. 

وكلف الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، اليوم السبت، كلا من اللواء حازم عزت السكرتير العام للمحافظة، والدكتور شريف مكين، وكيل وزارة الصحة، والدكتور وائل عبد العزيز، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، وحاتم قابيل، رئيس مركز ومدينة أجا، بسرعة التعامل الفوري مع تداعيات حادث بسرعة التعامل الفوري مع تداعيات حادث انقلاب أتوبيس (ميني باص) في ترعة المنصورية قرب قريه منشأه عبد النبي مركز أجا على طريق أجا المنصورة . 

ووجه المحافظ بتقديم كافة أوجه الرعاية الصحية الفورية، وصرف المساعدات المالية للمصابين ومتابعة حالتهم الصحية أول بأول . 

وأكد مختار أن المحافظة بكامل أجهزتها حريصة علي تقديم كافة أوجه الرعاية للحالات الإنسانية وفي الأزمات والكوارث من خلال وزارة التضامن الاجتماعي ومؤسسات المجتمع المدني بنطاق المحافظة. 

كما انتقل فريق من النيابة العامة بمركز ميت غمر التابعة لنيابة جنوب المنصورة الكلية لموقع سقوط الأتوبيس، وبدأ فريق النيابة العامة في إجراء معاينة للأتوبيس ومكان سقوطه، وكذلك فريق من الأدلة الجنائية وإدارة مرور الدقهلية لتحديد أسباب الحادث. 

وأكد شهود العيان أن الحادث وقع أمام قرية منشأة عبد النبي بالقرب من قرية الديرس وأمام قرية منشأة عبد النبي وسقط الأتوبيس وكان به ركاب في مياه الترعة، نتيجة اختلال عجلة القيادة بيد السائق ولا تزال جهود المباحث والإنقاذ النهري للتأكد من عدم وجود ضحايا آخرين للحادث. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *