ارتفاع ضحايا السيول في السودان إلى 99 حالة وفاة وإصابة 93 آخرين وانهيار عشرات الآلاف من المنازل

وكالات

أكد  العميد عبد الجليل عبد الرحيم، الناطق الرسمي باسم المجلس القومي للدفاع المدني السوداني، ارتفاع عدد ضحايا السيول والأمطار منذ بداية فصل الخريف الحالي بجميع ولايات البلاد بلغ 99 حالة وفاة و93 إصابة.

وأشار الناطق باسم المجلس القومي للدفاع المدني السوداني، في بيان صحفي الأحد، إلى انهيار 23724 منزلا انهياراً كلياً في جميع أنحاء السودان، و35225 انهياراً جزئياً وانهيار أكثر من 102 من المرافق العامة و70 متجرا ومخزنا وتأثر أراض زراعية بلغت مساحتها أكثر 2000 فدان بمياه السيول.

وقال عبدالرحيم إن أكثر الولايات تضررا من السيول والأمطار حتى الآن ولاية نهر النيل، شمال وجنوب كردفان وجنوب دارفور، وأن أكثر الولايات تأثرا في مجال خسائر الأرواح هي ولاية شمال كردفان.

وفي سياق متصل، أكد أحمد أدم بخيت، وزير التنمية الاجتماعية المكلف أن الحكومة أرسلت كميات من أمصال العقارب والثعابين للمناطق المتأثرة بالسيول والأمطار.

وأكدت إدارة الطواريء بمفوضية العون الإنساني بالسودان أن إحصائية الأضرار الناجمة عن السيول والأمطار تمضي بوتيرة سريعة ومتجددة، كما كشفت الإدارة عن تعذر الوصول لمناطق كثيرة بولاية النيل الأبيض فضلا عن ضعف المعلومات من الولاية الشمالية.

وقالت فاطمة صلاح الدين، مسؤولة إدارة الطوارئ، إن ظهور كميات كبيرة من العقارب في محلية البحيرة بولاية نهر النيل تحول دون دخول فرق المسح للمنطقة، لافتة إلى ظهور العقارب في منطقة واوسي والتمانيات وأن هناك منازل بالمناقل كانت آيلة للسقوط انهارت تماما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *