«ادعولي عشان خاطر ولادي.. أنا خايفة».. آخر تدوينة لطبية شابة ببورسعيد قبل رحيلها بكورونا وهي حامل في الشهر الخامس (تفاصيل)

صفحة الطبيبة على «فيس بوك» تتحول لدفتر عزاء وزوجها: العزاء قاصر على المقابر.. ومنى مينا: ربنا يرحم شبابك يا بنتي

كتب: عبد الرحمن بدر

“ادعولى يا جماعة أنا هتحجز في المستشفى دلوقتى ادعولي ربنا يعد هالى على ير عشان خاطر ولادي.. أنا خايفة”، كانت هذه هي آخر تدوينة للطبية الشابة جيلان جلال أخصائي السمعيات بمستشفى بور فؤاد، قبل أن ترحل متأثرة بإصابتها بفيروس كورونا.

ونعت الدكتورة منى مينا، الطبية، وأكدت أنها طبيبة شابة وزوجة د.محمود فراج أخصائي الأطفال، وأم وحامل في الشهر الخامس.

وقالت منى:”ربنا يرحم شبابك يا بنتي ..ويصبر أهلك ويعوض أولادك كل خير”.

وأصيبت دكتورة جيلان بفيروس كورونا، وتم عزلها بمستشفى الحياة بورفؤاد خلال الأسبوع الماضي، ووضعت على جهاز التنفس الصناعي قبل أن تفارق الحياة.

وقا زوجها الطبيب محمود فراج في حسابه على (فيس بوك): “توفت إلى رحمة الله تعالى زوجتى الحبيبة د/ جيلان هاني جلال، وسوف يتم الصلاة عليها بساحة المسجد الكبير ببورفؤاد بعد صلاة الظهر، وسيتم الدفن بمقابر العائلة ببورفؤاد، العزاء قاصر على المقابر، ولا أراكم الله مكروه فى عزيزا لديكم”.

وتحولت صفحة الطبية لدفترعزاءودعوات بالرحمة للطبية الشابة ولأسرتها بالصبر، ومن أبرز التعليقات: “ربنا بيختار الطيبين عشان ينور بيهم جنته وانتي من الطيبين يا جيلان”، “البقاء والدوام لله ربنا يرحمك يا دكتورة ويصبر قلب أهلك”، “ألف رحمة ونور عليكي من أحسن الناس اللي قابلتها ربنا يجعل تعبك في ميزان حسناتك ويصبرنا كلنا على فراقك”.

وبالأمس أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن خروج 433 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 166457 حالات.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية، والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 912 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 39 حالة جديدة.

وقال مجاهد إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر مجاهد أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى السبت، هو 221570 من ضمنهم 166457 حالات تم شفاؤها، و 12998 حالة وفاة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *