احتاج ٦٨ غرزة.. الأطباء: استشاري القلب المعتدى عليه بالمنصورة يتراجع عن التنازل عن محضر الاعتداء عليه.. وسنتخذ اجراءات قانونية أخرى

المستشار القانوني للنقابة: طلبنا العرض على الطب الشرعي لإثبات إصابة تسببت في عجز عن العمل وقصد التعدي كان القتل 

كتبت- ليلى فريد  

قالت نقابة الأطباء إن نيابة قسم ثان المنصورة، استمعت، صباح اليوم الثلاثاء، إلى أقوال الدكتور السيد عبد الخالق الدركي، أستاذ القلب بطب بنها والذي تعرض لواقعة اعتداء من أهلية مريضة بعد وفاتها بأحد المراكز الطبية الخاصة بالمنصورة، وحضر مع الطبيب أمام النيابة العامة محمود عباس، المستشار القانوني للنقابة العامة للأطباء والدكتور أحمد حسين، عضو مجلس النقابة. 

وتابعت النقابة في بيان اليوم، أن الدركي تقدم بطلب لنيابة قسم ثان المنصورة للعدول عن تنازله عن إتهام أهلية المتوفاة بالتعدي عليه بالضرب وإحداث إصابات استدعت إجراء ٦٨ غرزة جراحية له، وأرجع التنازل لكونه وقع تحت الإكراه وتهديده بقتله وأبناءه وحرق منزله من أهلية المتوفاة عند احتجازهم معه بقسم الشرطة بعد الواقعة وأثناء العرض على النيابة العامة. 

وقال الدكتور أحمد حسين، عضو مجلس نقابة الأطباء، إن نيابة قسم ثان المنصورة استجابت لطلب الطبيب وتفهمت حالته الصحية والنفسية عند التنازل، واستمعت إلى أقوال الطبيب تفصيلياً والذي وجه الاتهام إلى اثنين من أهل المتوفاة بإحداث الإصابات به باستخدام أسلحة بيضاء. 

وتابع أن الطبيب المعتدي عليه فصل إصاباته عبارة عن جرحين قطعيين بالظهر تم خياطتهما بـ٣٢ غرزة جراحية، وثلاثة جروح قطعية بالذراع الأيسر تم خياطتهما بـ ٣٦ غرزة جراحية، وأشاد حسين بتعامل نيابة قسم ثان المنصورة وإتاحة كافة الحقوق القانونية للطبيب ومستشار النقابة العامة وعضو مجلس النقابة، وأكد أن نقابة الأطباء ستتخذ إجراءات قانونية أخرى لحفظ حقوق الأطباء والمجتمع في هذه الواقعة. 

من ناحيته قال محمود عباس المستشار القانوني لنقابة الأطباء أنه طلب من نيابة قسم ثان المنصورة عرض الدركي على مصلحة الطب الشرعي لتوقيع الكشف الطبي عليه وإثبات الإصابات التي أحدثها المتهمين به وتسببها في عجزه عن العمل. 

وأضاف عباس أن النيابة استجابت لهذا الطلب وتم توقيع الكشف الطبي على الطبيب، كما اتهم المتهمين بالشروع في قتل الطبيب وترهيبه وتهديده وأسرته، وادعي عباس بصفته وكيلاً عن نقيب الأطباء أمام النيابة بالحق المدنى بطلب تعويض مائة الف وواحد جنيه على سبيل التعويض المدني المؤقت. كتبت: ليلى فريد 

وفي سابق أعلنت نقابة الأطباء، أنها خاطبت كل من المستشار حمادة الصاوي، النائب العام، واللواء محمود توفيق، وزير الداخلية واللواء السيد سلطان، مدير أمن الدقهلية، لحماية واتخاذ كافة الضمانات اللازمة لتوفير الأمان لأحد الأطباء وأسرته، واتخاذ الإجراءات القانونية والأمنية ضد من يقوموا بتهديد حياتهم. 

وقالت النقابة إنها استعرضت في مكاتباتها إلى النائب العام ووزير الداخلية ومدير أمن الدقهلية واقعة قيام أحد الأطباء استشاري القلب بالمنصورة محاولة إنقاذ حياة مريضة إلا أنه توفاها الله، وعقب وفاتها قام أهليتها بالتعدي على الطبيب وإحداث إصابات بالغة به وتلفيات بالمركز الطبي الخاص محل الواقعة. 

وتابعت نقابة الأطباء أنها تلقت استغاثة من أسرة الطبيب تفيد بتعرضهم لتهديدات على حياتهم اضطرتهم لهجر منازلهم وموطن معيشتهم الذي هو نفس موطن أسرة المتوفية، وطالبت نقابة الأطباء في مخاطباتها اتخاذ كافة الإجراءات القانونية والأمنية لحماية الطبيب وأسرته ومحاسبة المعتدين وموجهي التهديدات للطبيب وأسرته. 

وأكدت النقابة ونقابة أطباء الدقهلية متابعتهما عن كثب لأحداث الواقعة وتواصلهما مع أسرة الطبيب، لتقديم كافة أوجه الدعم للطبيب وأسرته. 

واختتمت أن أولويات أهدافها تأمين الطبيب وأسرته وحفظ كامل حقوقه، كما تناشد نقابة أطباء مصر الزملاء الأطباء دعم الطبيب وأسرته ومراعاة مشاعر الطبيب وأسرته عند تناول الواقعة لخصوصيتها، بحسب البيان. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *