اجتماع طارئ لمجلس نقابة الصحفيين بعد رفض إقامة سرادق لعقد الانتخابات.. والبلشي يدعو المرشحين لاتخاذ موقف جماعي

خالد البلشي: صحة الزملاء أهم وأرفض عقد الانتخابات داخل النقابة

كتب- فارس فكري

يعقد مجلس نقابة الصحفيين، اجتماعًا طارئًا خلال ساعات لبحث مسألة إجراء انتخابات التجديد النصفي، المقرر عقدها الجمعة المقبلة.

وتجري الانتخابات على مقعد النقيب و٦ مقاعد بمجلس النقابة يمثلون نصف عدد مقاعد المجلس، ويتنافس فيها ٦ مرشحين على مقعد النقيب و٥٥ مرشحا علي مقاعد العضوية.

وكانت اللجنة المشرفة على الانتخابات قد عقدت اجتماعها اليوم الثلاثاء برئاسة خالد ميرى وكيل النقابة ورئيس اللجنة بمقر النقابة بحضور أعضاء اللجنة محمد يحيي يوسف وهشام يونس ومحمد المنايلى وصالح الصالحى ومجدى حلمى ومحمود الشيخ ومحمود كامل وثروت شلبى.

وناقشت اللجنة ما عرضه خالد ميرى وكيل النقابة ورئيس اللجنة من تلقيه اتصالا من الأمانة العامة بمجلس الوزراء برفض تخصيص شارع عبد الخالق ثروت أو إقامة سرادق أمام النقابة يوم الجمعة 19 مارس، وذلك تنفيذا للقرار السابق من مجلس الوزراء ورفض وزارتي الصحة والداخلية.

واعتمدت اللجنة إجراءات انعقاد الجمعية العمومية للنقابة وإجراء انتخابات التجديد النصفى يوم الجمعة 19/3/2021 داخل مبنى النقابة إعمالا لصحيح القانون بأن يكون الدور الأرضى مقرا لتسجيل الحضور وتوزيع 32 لجنة فرعية للاقتراع على 4 أدوار ولجنة بالإسكندرية، وأن تجرى الانتخابات تحت إشراف قضائى كامل على عمليتي الاقتراع والفرز بوجود أعضاء الجمعية العمومية ومندوبي المرشحين.

وأكدت اللجنة المشرفة أن عقد الانتخابات داخل مبنى النقابة يشكل ضررا لا يمكن تجنبه رغم قراراتها باتخاذ كل الإجراءات الاحترازية، وذلك سواء على المرشحين أو أعضاء الجمعية العمومية فى ظل جائحة كورونا، ولهذا أحالت اللجنة الأمر إلى مجلس النقابة لعقد اجتماع عاجل خلال 24 ساعة لاتخاذ ما يراه مناسبا فى هذا الشأن.

من ناحية أخرى أعلن عدد من المرشحين رفضهم عقد الانتخابات داخل مبنى النقابة، معتبرين عقدها يهدد حياة وصحة الزملاء الصحفيين.

وقال خالد البلشي المرشح على عضوية مجلس نقابة الصحفيين: صحتكم أهم.. لا لجريمة عقد انتخابات الصحفيين في مكان مغلق

وصلني خبر رفض الحكومة فتح شارع عبد الخالق ثروت لعمومية الصحفيين وانا عائد من الإسكندرية ولذلك:

أعلن أنا خالد البلشي المرشح لانتخابات الصحفيين انني ضد انعقاد العمومية داخل مبنى النقابة بما يمثله ذلك من مخاطر على صحة الزملاء وحياتهم في ظل وباء كورونا.

وادعو زملائي المرشحين للقاء اليوم بالنقابة بالتوازي مع اجتماع مجلس النقابة لاعلان موقف جماعي ضد تعريض زملائنا للخطر.

حياتكم أهم وصحتكم أهم.

وقال عمرو بدر المرشح على عضوية المجلس: شخصياً لن أوافق أبداً على إجراء انتخابات الصحفيين داخل مبنى النقابة.. فهي مخاطرة كبيرة وغير مأمونة.

صحة وحياة الناس أهم من أي انتخابات وأي مناصب.

ملاحظة: عندنا ٩ زملاء وأسرهم مصابين بكورونا في ظرف ٥ أيام فقط.

كما أعلن مدحت الزاهد الصحفي ورئيس حزب التحالف الشعبي رفضه لعقد انتخابات الصحفيين داخل المبنى قائلا: عد رفض اجراء انتخابات الصحفيين فى سرداق مفتوح أعلن أنا مدحت الزاهد رفضى لاجراء الانتخابات فى مبنى النقابة برفقة وباء كورونا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *