اتفاق مصري سوداني على تعزيز التعاون العسكري والأمني خاصة في مجال “أمن الحدود”

كتب – أحمد سلامة

عاد الفريق محمد فريد رئيس أركان حرب القوات المسلحة، إلى أرض الوطن عقب انتهاء زيارته الرسمية لدولة السودان الشقيق وذلك بعد مشاركته على رأس وفد رفيع المستوى من قادة القوات المسلحة في الاجتماع السابع للجنة العسكرية المشتركة المصرية السودانية، حيث أجريت له مراسم استقبال رسمية بالعاصمة السودانية الخرطوم.

وأسفرت الاجتماعات التي عُقدت عن الاتفاق على تعزيز التعاون العسكري والأمني بين مصر والسودان خاصة في مجالات التدريبات المشتركة والتأهيل وأمن الحدود ونقل وتبادل الخبرات العسكرية والأمنية.

واشتملت الزيارة على لقاء الفريق أول عبد الفتاح البرهان رئيس المجلس السيادي السوداني برئيس أركان حرب القوات المسلحة المصرية، كما التقى وزير الدفاع السوداني.. حيث تم التأكيد على عمق العلاقات المصرية السودانية باعتبارها علاقات ذات طبيعة استراتيجية تقوم على التعاون لتحقيق متطلبات الحفاظ على الأمن القومي لكلا البلدين.

من جانبه، أكد رئيس أركان حرب القوات المسلحة، أن هناك توافقا في الرؤى حول كافة الموضوعات التي تهدف إلى تطوير مجالات التعاون بين القوات المسلحة لكل من مصر والسودان.

كما أشار رئيس هيئة الأركان المشتركة السودانية إلى أن ما تم الإتفاق عليه خلال إجتماعات اللجنة يعد إمتداداً لإطار التفاهم والتنسيق العسكرى لتعزيز العلاقات العسكرية المصرية السودانية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *