اتحاد النقابات الفنية يعلن ضوابط مهنية لاختبارات أداء الممثلين “الكاستينج: من أجل ضمان الأمان لأي ممثل صاعد

الاتحاد: اختبارات أداء الممثلين تقام داخل المكاتب الرسمية أثناء ساعات العمل.. تحسبا لحدوث تجاوزات من شأنها المساس بحقوق أي طرف

كتب: عبد الرحمن بدر

أصدر اتحاد النقابات الفنية برئاسة المخرج عمر عبد العزيز، بيانًا بشأن الضوابط المهنية لمراحل اختبارات أداء الممثلين (الكاستينج)، موضحا أن ذلك من أجل ضمان الأمان لأي ممثل صاعد أو يبحث عن فرصة لدخول المجال التمثيلي.

وذكر الاتحاد في بيان، الأربعاء: في ظل ظروف مهنية واقتصادية حرجة تواجه الصناعة والمهنيين ونواجهها، نود التأكيد على أعضاء الجمعيات العمومية للنقابات الفنية – التمثيلية – السينمائية – الموسيقية، ضرورة الالتزام بالضوابط المهنية لمراحل اختبارات أداء الممثلين  -الكاستينج.

وأضاف البيان: تحسبا لحدوث أية تجاوزات من شأنها المساس بالحقوق المهنية والإنسانية والشخصية، لأي طرف من الأطراف، وتقام اختبارات أداء الممثلين داخل مكاتب العمل الرسمية إما عن طريق مكاتب الكاستينج، المصرح لها أو بمقرات شركات الإنتاج وأثناء ساعات العمل الرسمية، ولا تقام بالأماكن الخاصة أو التابعة لأي عضو من أعضاء فريق العمل.

واختتم البيان: تقام اختبارات أداء الممثلين إما بوجود فريق مكتب الكاستينج أو بحضور مخرج المشروع، بالإضافة لأفراد من طاقم عمل الفيلم – أحد مساعدي الإخراج – مدير الكاستينج.

يذكر أن فنان شاب يحاكم خلال الفترة الحالية بعد اتهام فتيات له بالتحرش بهن خلال دورة تدريبة على التمثيل،

وبالأمس أدلى عدد من السيدات، بأقوالهن أمام نيابة البساتين، تضامنًا مع الصحفية رشا عزب والمخرجة عائدة الكاشف، اللتين يتهمهما أحد المخرجين بسبه وقذفه.

كان المخرج، الذي ظهرت ضده ست شهادات بالاغتصاب والتحرش، تقدم ببلاغ ضد رشا وعائدة، الشهر الماضي، يتهمهما فيه بـ«السب والقذف»، وذلك على خلفية تضامنهما مع سيدات نشرن شهادات اتهمن فيها المخرج بالتحرش والاعتداء الجنسي عليهن خلال دورة مهرجان القاهرة السينمائي، العام الماضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *