اتحاد الكتاب ينظم مؤتمر «فلسطين جوهر الصراع العربي الإسرائيلي».. والسناوي: الموقف المصري أجهض التهجير القسري (صور)

أكد المشاركون في مؤتمر «فلسطين جوهر الصراع العربي الإسرائيلي»، والذى تنظمه لجنة الحريات برئاسة الشاعر مصباح المهدي، وتحت رعاية الشاعر والمفكر الكبير الدكتور علاء عبد الهادي، بحضور عدد من الشخصيات السياسية من مصر والوطن العربي والكتاب والمفكرين والشعراء والمثقفين ورجال الدين الإسلامي والمسيحي رفض التطبيع مع الكيان الصهيوني ورفض المجازر الصهيونية.

واكن أبرز الحضور الأمين العام الأسبق لجامعة الدول العربية عمرو موسى، ورئيس جمهورية اليمن الأسبق على ناصر محمد، ووزير الثقافة الأردني الأسبق مهندس سمير حباشنة.

وبحضور القيادات الحزبية وعدد من مرشحي الرئاسة السابقين ورؤساء الأحزاب: جميلة إسماعيل رئيس حزب الدستور، وفريد زهران، ود. عبد الله الأشعل، ومدحت الزاهد، رئيس التحالف الشعبي، وأكمل قرطام رئيس حزب المحافظين، والنائب عاطف المغاوري، رئيس الكتلة البرلمانية لحزب التجمع، ود. أحمد كريمة عن الأزهر الشريف، والقس رفعت سعيد عن الكنيسة الإنجيليّة، ود. عبد الجليل مصطفى عضو لجنة الخمسين وعشرات الفاعليات الثقافية، كما حضرت شخصيات ثقافية وكتاب ودبلوماسيين من فلسطين وعمان و ليبيا وسوريا واليمن.

بدوره قال الكاتب الصحفى عبد الله السناوي، إن الموقف المصري أجهض عملية التهجير القسري، مشيرا إلى أن الأستاذ هيكل ذكر أن إسرائيل تستهدف مصر دائما بمناسبة أو غير مناسبة.

وقال إن استهداف سيناء وقناة السويس هما جوهر الصراع على مصر وهذه حقيقة جيوإستراتيجية لافتا إلي أن التوقيت الحرج في حرب غزة طرح التحديات الوجودية على معبر فيلادلفيا الحدودي.

وأضاف السناوي أن استهداف السيادة على سيناء وتصفية القضية الفلسطينية تتصدي لها مصر بكل قوة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *