إيهاب منصور معلقًا على مشروع لدعم ذوي الإعاقة بمليار جنيه: نتطلع لسرعة توريد المبالغ المتفق عليها خلال 3 شهور  

كتب: عبد الرحمن بدر 

شارك المهندس إيهاب منصور؛ رئيس الهيئة البرلمانية للحزب المصري الديمقراطي لاجتماعي، ووكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، في اجتماع لجنة التضامن والأشخاص ذوي الاعاقة بمجلس النواب الذي انتهى لمناقشة مشروع قانون بدعم صندوق “قادرون باختلاف” بمبلغ مليار جنيه من عدة جهات وهي هيئة قناة السويس بمبلغ 100 مليون جنيه وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بمبلغ 200 مليون جنيه، وصندوق تحيا مصر بمبلغ 100 مليون جنيه، وصندوق تكريم شهداء وضحايا ومفقودي ومصابي العمليات الحربية والإرهابية والأمنية وأسرهم بمبلغ 100 مليون جنيه، وجهاز مشروعات الخدمة الوطنية بمبلغ 500 مليون جنيه، بإجمالي مبلغ مليار جنيه.  

وتنص المادة الثانية من مشروع القانون على توريد المبالغ المنصوص عليها لصالح صندوق قادرون باختلاف قبل انتهاء العام المالي 2023/ 2024 . 

وقال النائب في تصريح له، الثلاثاء: نشكر تلك الجهات على دعمها لذوي الإعاقة ونتطلع لسرعة توريد المبالغ المتفق عليها خلال 3 شهور، حتى يمكن الاستفادة بها في أقرب وقت ممكن، والمساعدة في تحسين الخدمات المقدمة لذوي الاعاقة. 

وأضاف: بالتأكيد هذا المبلغ لن يحل كل المشاكل، ولكنه سيساهم في حل جزء من المطلوب، مستطردًا: نحتاج عدة مليارات لتحريك ملف ذوي الإعاقة بالصورة المطلوبة في ظل عددهم الذي تخطى 12 مليون مواطن، ولم يصدر لهم سوى 1 مليون بطاقة خدمات متكاملة فقط بنسبة 8% من إجمالي العدد، بخلاف تطبيق كود الإتاحة. 

وذكرت المادة الأولى من القانون على منح تلك المبالغ استثناءًا من أحكام القوانين المنظمة لتلك الجهات ( قانون رقم 30 لسنة 1975 وقانون رقم 59 لسنة 1979 وقانون رقم 84 لسنة 2015 وقانون رقم 16 لسنة 2018 وقرار رئيس الجمهورية رقم 32 لسنة 1979 ). 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *