إيقاف مذيع «صباح الخير يا مصر» وإحالته للتحقيق بسبب الأهلي.. وحسام حداد: خانني التعبير ولم أقصد.. وأشجع النادي منذ طفولتي

كتبت- ليلى فريد

أثار الإعلامي حسام حداد الجدل في ظهوره ببرنامج “صباح الخير يا مصر”، عقب حديثه عن مباراة الأهلي وفريق بالميراس البرازيلي ضمن بطولة مونديال الأندية المقامة في دولة الإمارات العربية.

وقال حسام حداد في البرنامج إن النادي الأهلي لا يلعب باسم مصر، فهو يلعب باسمه كناد مصري، وليس من الضروري أن يشجعه الجميع اليوم، ولكن علينا أن نلتف خلف المنتخب المصري الذي سيلعب خلال شهر من الآن مبارتين للتأهل لكأس العالم 2022.

بدورها قررت الهيئة الوطنية للإعلام إحالة حسام حداد للتحقيق وإيقافه عن العمل، لما بدر منه في البرنامج.

وأكدت الوطنية للإعلام، في بيان، الثلاثاء، على أنها تقف على مسافة واحدة بين كافة الأندية المصرية وتتعامل بحيادية تامة.

وشددت الهيئة على أن كافة الأندية الرياضية المصرية لها كل التقدير والاحترام، متابعة: نتمنى لها التوفيق والنجاح في تحقيق الإنجازات التي تضاف لرصيد الرياضة المصرية.

وبعد الجدل الذي أثير، خرج حداد ليوضح بعض النقاط، وكتب مذيع برنامج «صباح الخير يا مصر» عبر صفحته الرسمية بموقع فيس بوك، إنه قرأ ويقرأ ما يُكتب، ويحترم الآراء البناءة ويصغي لها.

وأضاف المذيع حسام حداد: أولاً أنا مشجع أهلاوي منذ طفولتي، أحب النادي وأشجعه واحترم رموزه ونجومه، لم أخفِ انتمائي يوماً للأهلي، ولمن يريد، بحث صغير يثبت ذلك.

وتابع مذيع صباح الخير يا مصر: ثانيًا أنا مع كل نادٍ مصري يلعب ضد أي نادٍ خارجي بقلبي وعقلي، وهذا ما دعوت له دائماً، واليوم أضفت إليه أنّ للمشجعين الحق في تشجيع من يريدون من أندية وهذا ألف باء كرة القدم، مع التأكيد على ضرورة الاصطفاف الوطني خلف المنتخب في مباراتينا مع السنغال في تصفيات كأس العالم.

وأشار المذيع حسام حداد: غريبٌ علي أن يأتي اليوم الذي اضطر فيه لتوضيح دعمي للنادي الأهلي خصوصاً أو لأي نادٍ مصري يقابل فريقاً خارجياً بشكل عام، ولكن ولحرصي على مشاعر كل المعنيين، أقدم أسفي إن خانني التعبير فحملت طيات كلماتي ما لم أقصد.

واختتم حداد: دمتم بألف خير وكل التوفيق للنادي الأهلي اليوم في مباراته ولنضف كأساً جديداً وميداليةً جديدة لمصر كلها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *