إيطاليا تبدأ أول أيام الإغلاق الكامل في كافة أنحاء البلاد لكبح انتشار كورونا.. الشوارع شبه خالية

وكالات

دخلت القيود المشددة على حركة السفر والتنقل في عموم أنحاء إيطاليا حيز التنفيذ قبل ساعات، مع بزوغ فجر الثلاثاء، وذلك في محاولة لكبح انتشار فيروس كورونا المستجد.

واستيقظ نحو 60 مليون إيطالي اليوم على إغلاق كامل للبلاد، وقد طلبت السلطات من الناس البقاء في منازلهم

وأصبحت الإجراءات الاستثنائية التي خضع لها منذ الأحد ربع سكان إيطاليا جراء تفشي فيروس كورونا تسري على البلد كله اعتبارا من فجر الثلاثاء، بعد أن وسعت الحكومة الإيطالية نطاق القيود المفروضة على تنقلات المواطنين وتجمعاتهم لتشمل «»سائر أنحاء البلاد»، بحسب مرسوم صدر مساء الاثنين.

ويوجد في إيطاليا أكبر عدد من حالات الإصابة خارج الصين، وأظهرت أحدث الأرقام ارتفاع عدد الإصابات في إيطاليا إلى 9172 حالة، وتسجيل 463 حالة وفاة، بحسب موقع «BBC».

وتجاوز عدد حالات الوفاة حول العالم أكثر من 4 آلاف شخص، في ظل انتشار الفيروس في أكثر من 100 دولة.

وأظهرت الصور الواردة من روما وميلانو هذا الصباح، الشوارع شبه خالية.

وكانت إيطاليا قد أعلنت في وقت سابق حظرا على التجمعات العامة في عموم البلاد.

وحث رئيس الوزراء جوزيبي كونتي الإيطاليين كافة على البقاء في المنازل وعدم الخروج منها إلا عند الذهاب إلى أماكن العمل أو لظرف طارئ.

وكان كونتي قد مهد لهذا المرسوم بمؤتمر صحافي عقده في مقر الحكومة مساء الإثنين ودعا خلاله مواطنيه إلى ملازمة منازلهم. وبلهجة حازمة قال كونتي: سأوقع مرسوما يمكن تلخيصه بالآتي: «ألازم منزلي». لن تعود هناك «منطقة حمراء في شبه الجزيرة» (…) إيطاليا بأسرها ستصبح منطقة محمية.

وأضاف: «لم يعد هناك وقت لإهداره. الأرقام تخبرنا أن هناك ارتفاعا كبيرا في أعداد المصابين وفي أعداد الراقدين في المستشفيات في أقسام العناية الفائقة وللأسف في أعداد الموتى أيضا. علينا أن نغير عاداتنا. عليها أن تتغير الآن».

وأوضح رئيس الوزراء أنه لهذا السبب «قررت أن أعتمد فورا إجراءات أقسى وأشد فعالية»، مشددا في الوقت نفسه على أن هذه التدابير لن تشمل “الحد من وسائل النقل المشترك، وذلك لضمان استمرارية” النشاط الاقتصادي في البلاد “ولتمكين الناس من الذهاب إلى أعمالهم”.

ومن المقرر إغلاق المدارس والجامعات حتى مطلع أبريل المقبل

وقد أعلن رئيس الوزراء الإيطالي، تعليق كافةالأنشطة الرياضية في الدولة، بما فيها مباريات الكالتشيو، بسبب تفشي وباء فيروس كورونا.

وأكد كونتي أنه سيتم تعميم القرار على إيطاليا بالكامل، وإيقاف كافة الأنشطة حتى 3 أبريل المقبل.

وكانت اللجنة الأولمبية الإيطالية قد أوصت اليوم، بإيقاف جميع الأنشطة الرياضية حتى مطلع إبريل المقبل، وفرض حالة الطوارئ في البلاد للحد من تفشي الفيروس.

ويأتي هذا بعد 24 ساعة من مطالبة وزير الرياضة الإيطالي فينشينزو سبادافورا بإيقاف فعاليات الدوري، مع تشديد الحكومة إجراءاتها نظرا لتفشي الفيروس في البلاد.

ويتصدر يوفنتوس فرق الدوري الإيطالي برصيد 63 نقطة، وبفارق نقطة واحدة عن لاتسيو الوصيف بعد مضي 26 جولة من عمر “الكالتشيو”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *