إيدي كوهين يُضلل متابعيه.. نشر صورة لمسابقة أزياء تنكرية في تايلاند باعتبارها جثة طفل في غزة للتشكيك في عدد الضحايا

درب

نشر الصحفي الصهيوني، إيدي كوهين، صورة عبر حسابه في منصة “أكس”، قال إنها لطفل تنكر في شكل “جثة” لكنه يستخدم في الوقت ذاته هاتفه المحمول، في محاولة لتكذيب الإحصائيات التي أكدت استشهاد نحو 3 آلاف طفل ضمن 8 آلاف شهيدًا سقطوا جراء استهداف المدنيين بطائرات وصواريخ جيش الاحتلال.

والصورة التي حظيت بمشاركة آلاف المتابعين، هي في الحقيقة تعود لمسابقة للأزياء التنكرية في تايلاند عام 2022.. ويبدو في الصورة طفل يخرج يديه من كفن ويستخدم هاتفا محمولا، وعلّق كوهين على الصورة بالقول “جثة في غزة ترسل رسالة من الهاتف.. أكاذيب حماس وتضخيم أرقام القتلى”.

وجاء تداول هذه الصورة في ظل تشكيك من جانب الإدارتين الأمريكية والإسرائيلية أيضا بعدد القتلى المعلن خلال الحرب التي تشنها إسرائيل على غزة، على الرغم من نشر وزارة الصحة التابعة لحماس لائحة بأسماء القتلى الرباعية وأرقام هوياتهم وتبين عددهم.

وكان الرئيس الأمريكي، جو بايدن، الذي زار إسرائيل قبل أيام للتعبير عن تضامنه مع أبرز حلفاء واشنطن في المنطقة، أكد، الأربعاء، أنه “لا يثق” بالحصيلة المعلنة.. وقال للصحفيين في البيت الأبيض “ليست لدي أدنى فكرة عما إذا كان الفلسطينيون يقولون الحقيقة بشأن عدد الأشخاص الذين يقتلون. أنا أكيد بأن أبرياء فقدوا أرواحهم، لكن هذا هو ثمن خوض الحرب”، متابعا “لكنني لا أثق بالعدد الذي يعلنه الفلسطينيون”.

وردا على بايدن نشرت وزارة الصحة التابعة لحماس، الخميس، تقريرا تفصيليا بأسماء أكثر من سبعة آلاف فلسطيني من ضحايا القصف الإسرائيلي على قطاع غزة.

وجاء التقرير الصادر عن وزارة الصحة في القطاع الذي تسيطر عليه الحركة، في 212 صفحة، وعدّد أسماء 6747 شخصا مع سنهم وجنسهم ورقم هويتهم، يضاف إليهم 281 قتيلا من مجهولي الهوية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *