إنفوجراف| في 12 خطوة: تعرف على طريقة تسجيل العمالة غير المنتظمة للحصول على منحة القوى العاملة لمواجهة كورونا

كتب- حسين حسنين

نشر المهندس هيثم الحريري، عضو مجلس النواب، إنفوجراف لطريقة تسجيل العمالة غير المنتظمة على الموقع الذي خصصته وزارة القوى العاملة.

وقال الحريري، إن الفئات المستفيدة من التسجيل، هي العمالة غير المنتظمة المستفيدة والمسجلة بقواعد بيانات مديريات القوى العاملة بالمحافظات، وورثة العمالة غير المنتظمة المتضررين من جميع حالات حوادث الطرق التي أدت إلى الوفاة (من وإلى العمل).

كما تشمل الفئات المستفيدة، الفئة المسجلة المستحقة التي تم حصرها في حملة “حماية”، والعمالة غير المنتظمة بالقرى الأكثر احتياجًا المصروف لها بوليصة التأمين على الحياة “أمان”.

وبعد التسجيل في الموقع الخاص بالوزارة، يتم صرف منحة للعمالة غير المنتظمة من خلال مكاتب البريد التابعة لمحل إقامة كل عامل.

وفي 17 مارس، وجه وزير القوى العاملة محمد سعفان، بصرف منحة استثنائية للعمالة غير المنتظمة المستفيدة والمسجلة بقواعد بيانات مديريات القوى العاملة بالمحافظات، قدرها 500 جنيه تصرف من خلال مكاتب البريد التابعة لمحل إقامة كل عامل.

وقالت الوزارة إنها للمساهمة في رفع العبء عن كاهل هذه الفئة في ضوء الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد، وما تعانيه العمالة غير المنتظمة، وفى إطار خطة الدولة الشاملة لحماية المواطنين من أي تداعيات لفيروس كورونا المستجد.

وقال الوزير إن ذلك يأتي تحقيقا للعدالة الاجتماعية السلامة والأمان للعمالة غير المنظمة ومشاركة في الوزارة في تنفيذه مبادرة رئيس الجمهورية “حياة كريمة”.

لينك التسجيل: أضغط هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *