إنفانتينو: الاتحاد الدولي لكرة القدم يعلن رفضه القاطع لإقامة دوري السوبر الأوروبي

أكد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، جياني إنفانتينو، رفضه إقامة بطولة دوري السوبر الأوروبي خارج إطار كرة القدم الدولية.

وقال إنفانتينو خلال مؤتمر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا» في مدينة مونترو بسويسرا: «نرفض رفضا قاطعا إقامة دوري أوروبي انفصالي مغلق خارج إطار كرة القدم الدولية».

من جانبه، أكد رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، ألكسندر تشيفيرين، حرمان لاعبي الأندية المشاركة في دوري السوبر الأوروبي من المشاركة مع منتخبات بلدانهم في كأس العالم وبطولة كأس أمم أوروبا «اليورو».

وكان 12 من أهم أندية كرة القدم في أوروبا قد أعلنوا في وقت سابق عن توصلهم لاتفاق لتدشين بطولة جديدة تحت اسم دوري السوبر الأوروبي، وتنظمها الأندية المؤسسة.

والأندية المؤسسة للبطولة هي ميلان، أرسنال، أتليتكو مدريد، تشيلسي، برشلونة، إنتر ميلان، يوفنتوس، ليفربول، مانشستر سيتي، مانشستر يونايتد، ريال مدريد توتنام هوتسبير.

وبحسب بيان للأندية المؤسسة للبطولة الجديدة سوف يتم توجيه الدعوة لثلاث أندية إضافية لتنضم إلى المسابقة قبل انطلاق الموسم الافتتاحي الذي سيبدأ في أقرب وقتٍ ممكن.

وقالت الأندية المؤسسة إنها تأمل أن تحظى بمحادثات مع الاتحاد الأوروبي والاتحاد الدولي لبحث أفضل الحلول بشأن دوري السوبر ولمجتمع كرة القدم العالمي.

وأضافت الأندية الـ12 أن إطلاق هذا الدوري الجديد تم بعد أن تسبب الوباء العالمي في الإخلال بالوضع الاقتصادي لكرة القدم الأوروبي. فعلى مدار أعوام، استهدفت الأندية المؤسسة زيادة جودة وحدة المنافسات الأوروبية الموجودة، وبالتحديد تأسيس بطولة يمكن أن يتنافس فيها أفضل الأندية واللاعبين فيما بينهم بشكل أكثر دورية.

وأشارت الأندية المؤسسة للبطولة إلى أن الوباء نبّهنا إلى الحاجة إلى رؤية استراتيجية وتركيز اقتصادي لزيادة الدخل ومساعدة هرم كرة القدم ككل. وفي الأشهر الماضية حدث حوار مكثف حول الشكل المستقبلي للمسابقات الأوروبية، والأندية المؤسسة تؤمن أن الحلول المقترحة بواسطة المنظمين لا تحل المشاكل الأساسية، وهي الحاجة إلى تنظيم مباريات أعلى في المستوى، وكذلك زيادة المداخيل الاقتصادية لعالم كرة القدم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *