إنذار لمديرية أمن الدقهلية للكشف عن مكان المحامي هشام سليم بعد 3 أيام من اختفائه.. ومحاميه يطالب بتفريغ كاميرات المراقبة

كتب- حسين حسنين

تقدم محامي المفوضية المصرية للحقوق والحريات، بإنذار لمديرية أمن الدقهلية وقسم شرطة أول المنصورة، للكشف عن مكان احتجاز المحامي هشام سليم، بعد 3 أيام من اختفائه.

وقالت المفوضية، في بيان مقتضب على حسابها الرسمي بـ”فيسبوك”، إن هشام سليم المحامي حصل على إخلاء سبيل منذ يوم 3 نوفمبر، ووصل إلى قسم شرطة أول المنصورة وتم إخلاء سبيله ورقيا ولكنه اختفى.

وكان محاميه قد تقدم ببلاغ حمل رقم 8277 لسنة 2020 إلى نيابة جنوب المنصورة الكلية، بشأن اختفاء سليم، مطالبا بإجراء التفتيش على قسم أول المنصورة ومراجعة الدفاتر وتفريغ محتوى كاميرات المراقبة المثبتة داخل وخارج القسم واتخاذ اللازم لضبط جريمة الاحتجاز بصفة غير قانونية والإفراج الفوري عنه.

وكانت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة في غرفة المشورة قد قررت إخلاء سبيل هشام عادل جلال سليم المحامي بتاريخ ٣ نوفمبر ٢٠٢٠ في القضية رقم ١٧٣٩ لسنة ٢٠١٨ حصر أمن دولة عليا، وتم ترحيله من سجن طره لقسم أول المنصورة التابع له محل إقامته لاتخاذ إجراءات إخلاء السبيل وفى الساعة الخامسة مساء الخميس الموافق ١٢ نوفمبر ٢٠٢٠ تبين إخلاء سبيله ورقيا فقط ولم يطلق سراحه فعليا.

يذكر أنه خلال الأيام الماضية، تم تدوير عدد كبير من السياسيين الذين حصلوا على إخلاء السبيل، كان أبرزهم المدون محمد أكسجين والسياسي الحزبي زياد أبو الفضل والناشط سامح سعودي والناشط محمد ممدوح كاريوكي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *