إكرام يوسف: هشام فؤاد يعلق إضرابه عن الطعام.. وزياد العليمي يبلغ الجميع سلامه “كفاية إننا بنتحاكم على الرأي في محكمة استثنائية”

كتب- حسين حسنين

قالت الكاتبة الصحفية إكرام يوسف، والدة المحامي المحبوس زياد العليمي، إنها علمت خلال زيارتها لزياد بتعلق هشام فؤاد إضرابه عن الطعام والذي قد بدأ فيه منذ يوم 10 يوليو الجاري احتجاجا على استمرار حبسه.

ونقلت إكرام يوسف عن زياد العليمي سلامه للجميع. وقالت: “زياد يسلم على كل الناس ويقول كفاية أن احنا دلوقتي بنتحاكم على الرأي في محكمة استثنائية، بعد رحلة البحث عن تهمة اللي شغالة من يوم الثورة، ورغم الحبس اكتر من سنتين، بقينا بنتحاكم عن آراء عبرنا عنها سلميا”.

وكانت محكمة جنح أمن الدولة طوارئ مصر القديمة قد بدأت منذ أسبوعين محاكمة زياد وهشام فؤاد وحسام مؤنس وآخرين في القضية رقم 9170 لسنة 2021 أمن دولة طوارئ.

ويواجه المتهمون في القضية الجديدة، اتهامات ببث ونشر أخبار وبيانات كاذبة. وهي القضية المنسوخة من القضية الأصلية التي تحمل رقم 930 لسنة 2019 ومعروفة إعلاميا باسم “تحالف الأمل”.

فيما أعلن هشام فؤاد الإضراب الكلي عن الطعام وتناول المياه فقط منذ يوم 10 يوليو الجاري، بعد تجاوزه مدة الحبس الاحتياطي المنصوص عليها في القانون بعامين دون إخلاء سبيله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *