إكرام يوسف: السجن يمنع إدخال علاج لزياد العليمي.. دواء هام لمرضى السكر لتقليل التهابات الأعصاب

كتب- حسين حسنين

قالت الكاتبة الصحفية إكرام يوسف، والدة المحامي والسياسي المعتقل زياد العليمي، إن إدارة السجن، رفضت اليوم الاثنين، إدخال دواء لزياد في محبسه على الرغم من موافقة سابقة على إدخاله طوال الفترة السابقة.

وأضافت إكرام، أن الدواء المشار إليه “بيتولفكس”، وهو عبارة عن فيتامين بي “مهم جدا تناوله لمرضى السكر طوال حياتهم لتقليل التهابات الأعصاب، وبالفعل بقالنا سنة كاملة بنودي له علبة كل أسبوعين”.

وأكملت إكرام “فجأة كده قرروا منع دخوله، ورفضوا كمان إدخال بنطلون قطن لزياد، هو اللي طلبه برجلين واسعة من تحت عشان يقدر يشمره أثناء جلسات العلاج الطبيعي اللي طالبها”.

وشرحت إكرام أسباب احتياج زياد لعلاج طبيعي، قائلة: “زياد عنده ركبة لس بها غضروف ومنذ سنة ما بيتحركش وده بسبب الام شديدة لأنه في زنزانة ما فيهاش مكان يقفوا فيه حتى، أو يفردوا رجليهم”.

واختتمت إكرام حديثها بـ”اللي شايف أن اللي بيحصل ده شيء مبرر، ربنا مستحيل يسامحه، داين تدان”.

وكان زياد العليمي وباقي المتهمين في القضية رقم 930 لسنة 2019 حصر أمن دولة عليا، قد تجاوزوا سنة في الحبس الاحتياطي، منذ القبض عليهم في 24 يونيو 2019، وحبسهم على ذمة القضية المعروفة إعلاميا باسم “تحالف الأمل”.

ويواجه العليمي ورفاقه في القضية، اتهامات متنوعة بمشاركة جماعة إرهابية مع العلم والترويج لأغراضها، إساءة استخدام وسيلة من وسائل التواصل الاجتماعي، وأخيرا نشر وبث أخبار وبيانات كاذبة.

وتضم القضية إلى جانب العليمي، عدد من الصحفيين والسياسيين، بينهم حسام مؤنس وهشام فؤاد والنقابي العمالي حسن بربري والمحامي أحمد تمام والمحاسب علاء عصام وغيرهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *