إكرام يوسف: “أمن الدولة طوارئ” رفضت طلب تصوير قضية زياد وهشام ومؤنس.. المحامون أمامهم 3 أيام فقط للاطلاع بالمحكمة وتجهيز المرافعات

كتب- فارس فكري

كشفت الكاتبة الصحفية إكرام يوسف والدة المحامي والبرلماني السابق زياد العليمي رفض المحكمة حصول المحامين على صورة ضوئية من أوراق القضية التي يحاكم فيها زياد العليمي والصحفيين هشام فؤاد وحسام مؤنس حسام، ناصر كامل، محمد بهنسي مسعد، وفاطمة رمضان في القضية رقم 9170 لسنة 2021 جنح مصر القديمة أمن دولة طوارئ، وهي المنسوخة من قضية “الأمل”.  

ويواجه المتهمون الستة اتهامات بنشر أخبار كاذبة وإساءة استخدام وسائل التواصل الاجتماعي.

وقال خالد علي المحامي في 14 يوليو الحالي إن المحامين أبلغوا شفاهية بموعد أولى جلسات محاكمة المتهمين في القضية قبل يوم واحد فقط من المحاكمة

وأجلت المحكمة أولى جلسات المحاكمة في 15 يوليو الحالي للاطلاع على أوراق القضية إلى جلسة 29 يوليو الحالي، وتجاوز المحبوسون في قضية تحالف الأمل العامين في الحبس الاحتياطي منذ القبض عليهم في 25 يونيو 2019 وحتى الآن.

وأضافت إكرام في تدوينة على صفحتها على الفيسبوك إن المحكمة سمحت للمحامين بالاطلاع على الأوراق البالغة 2000 ورقة في المحكمة، مشيرة إلى أن المحامين أمامهم فقط 3 أيام للاطلاع وتحضير المرافعات.

وقالت: القضية الجديدة اللي اتعملت لزياد وهشام وحسام وتلاتة تانيين؛ كانت أول جلسة الخميس اللي قبل العيد.. والمحامين طلبوا صورة ضوئية من أوراق القضية (٢٠٠٠ورقة) للاطلاع عليها قبل الجلسة  الجاية اللي هي الخميس ٢٩ يوليو.. والمحكمة رفضت تديهم صورة ضوئية، وقالت لهم يروحوا يطلعوا عليها في المحكمة!!!.. وطبعا كان فيه ٩ أيام إجازة العيد والمحكمة قافلة!! دلوقت المفروض المحامين يلحقوا من بكرة يروحوا يطلعوا عالواقف كده على ٢٠٠٠ صفحة، ويذاكروها ويحضروا المرافعات في ٣ ايام قبل الخميس!!!!!! اعقلوها  كده!!  هي دي المحاكمة في قضية أمن دولة طوارئ يعني محكمة استثنائية، مافيهاش استئناف ولا نقض، المطلوب بس موافقة الحاكم العسكري على الأحكام!!!!

اللهم عدلك.. اللهم عدلك.. اللهم عدلك

حسبنا الله ونعم الوكيل

#صورة_ضوئية_من_أوراق_القضية

#الحرية_لزياد_العليمي

#الحرية_لهشام_فؤاد

#الحرية_لحسام_مؤنس

#الحرية_لكل_سجناء_الرأي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *