إعلان مواعيد التصويت في انتخابات الرئاسة: 1 و 2 و 3 ديسمبر للمصريين بالخارج.. وأيام 10 و 11 و 12 للمصريين بالداخل

كتب – أحمد سلامة

أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات الرئاسية عن العديد من الأرقام الهامة الخاصة بالانتخابات منذ البداية وحتى النهاية.

وقال المستشار وليد حمزة إن الهيئة الوطنية للانتخابات، حددت يوم 18 ديسمبر المقبل، لإعلان نتيجة الانتخابات الرئاسية ونشرها في الجريدة الرسمية، أما إذا أُجريت جولة إعادة للعملية الانتخابية، فسيكون إعلان نتيجة الانتخابات النهائية ونشرها بالجريدة الرسمية في موعد أقصاه 16 يناير المقبل.

وتجرى الانتخابات الرئاسية فى 10 آلاف و85 لجنة فرعية على مستوى الجمهورية، والتى أجرت الهيئة معاينتها للتأكد من سلامتها الفنية والإنشائية بهدف التيسير على المواطنين الراغبين فى الإدلاء بأصواتهم فى الانتخابات والحفاظ عليهم.

وحسب جدول الهيئة الوطنية للانتخابات يبدأ تلقي طلبات الترشح يوميا من 5 وحتى 14 أكتوبر المقبل، فيما يتم إعلان ونشر القائمة المبدئية لأسماء طالبي الترشح يوم 16 أكتوبر، على أن يُفتح باب تلقي اعتراضات طالبي الترشح يومي  17 و 18 من الشهر نفسه.

ويتم -وفقًا للهيئة- إخطارطالب الترشح المستبد بقرار الاستبعاد وأسبابه يوم 22 أكتوبر ولمدة 24 ساعة، على أن يتم تلقي تظلمات طالبي الترشح المستبعدين يومي 23 و 24 أكتوبر.

ووفقًا للهيئة يكون انتخاب المصريين في الخارج أيام الجمعة والسبت والأحد، الأول والثاني والثالث من ديسمبر، على أن تكون انتخابات الداخل أيام الأحد والاثنين والثلاثاء 10 و 11 و 12 ديسمبر.

وأكدت الهيئة أن انتهاء عملية الفرز وتسليم المحاضر للجان العامة، وقرارات اللجان العامة بشأن الاعتراضات وجميع المسائل المتعلقة بعملية الاقتراع وإعلان الحصر العددي للأصوات -فيما يتعلق بانتخابات الداخل- يوم الأربعاء 13 ديسمبر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *