إعادة امتحان “الدراسات” لـ 23 ألف طالب بالإعدادية بالإسماعيلية بعد تسريبه.. والطلاب وأولياء الأمور يتظاهرون أمام مبنى المحافظة

كتب – أحمد سلامة

قررت مديرية التربية و التعليم بمحافظة الإسماعيلية، اليوم الاثنين، إعادة امتحان مادة الدراسات الاجتماعية لطلاب الشهادة الاعدادية البالغ عددهم حوالي 23 الف طالب وطالبة  على مستوى المحافظة غدا الثلاثاء بسبب تسريبه صباح اليوم قبل بدء اللجنة الامتحانية  في الساعة الثامنة صباحا مما تسبب في حصول بعض الطلاب عليه قبل بدء الامتحان .
ونوهت الادارات  التعليمية الثمانية لرؤساء اللجان الامتحانية البالغ عددهم 154 لجنة على مستوى المحافظة بإبلاغ الطلاب والملاحظين والمنتدبين لأعمال الامتحانات بإعادة الامتحان غدا الثلاثاء وتوقيع الطلاب في كشوف أغلفة الاجابة بالعلم لحضورهم لمقار اللجنة الامتحانية غدا لإمتحان مادة الدراسات الاجتماعية .
كما تم سحب إخلاءات طرف المنتدبين لأعمال الامتحانات بسبب زيادة أيام عمل الانتداب لغدٍ الثلاثاء بدلا من انتهائها اليوم الاثنين بسبب إعادة امتحان الدراسات الاجتماعية .
وفي بيان رسمي قالت المحافظة، إن وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالإسماعيلية اكتشف عن طريق إدارة أمن المديرية لديه تسريب لامتحان مادة الدراسات الاجتماعية لشهادة إتمام المرحلة الإعدادية عن طريق برنامج “الواتس أب” مما أدى على الفور للعرض على الوزير المحافظ بالرأي بتأجيل الميعاد لباكر الساعة التاسعة صباحًا.
وأضاف البيان الرسمي أنه تم التأكد من تسريب الامتحان على أجهزة موبايل الطلبة وأولياء الأمور حيث تم التسريب أثناء نقله للمدارس.
وأشار البيان الرسمي الصادر عن محافظة الإسماعيلية، إلى أنه تم إبلاغ مكتب الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم وغرفة عمليات الوزارة بالقرار.
وأكد البيان الرسمي أنه تم الإنتهاء لقرار الإعادة غدًا الثلاثاء، الساعة ٩ صباحًا،  وذلك لمصلحة الطلبة وتحقيقًا لمبدأ تكافؤ الفرص كما تم إحالة الواقعة للنيابة العامة.
وأوضح البيان الرسمي أنه تم إبلاغ مدير أمن الإسماعيلية، نظرًا لتجمهر بعض الطلاب وأولياء أمورهم وبعض المدرسين إعتراضا على إعادة الامتحان، وتعطيلهم حركة المرور.
في غضون ذلك، تظاهر مئات الطلاب أمام ديوان عام المحافظة، احتجاجا على القرار.. وهتف الطلاب ضد القيادات التنفيذية بالمحافظة، معلنين الاعتصام، .
وطالب عدد من اولياء الامور، بمحاسبة المتسبب في واقعة تسريب الامتحان، قبل إعادة إمتحان الدراسات، حتى لا تتكرر نفس الأزمة.
وخرج الطلاب من مدارس الإسماعيلية منذ قليل دون تأدية الامتحانات فيما كانت قد وزعت بعض المدارس نماذج الأسئلة والإجابات على الطلاب وتم سحبها مرة أخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *