إضراب نايل لينين جروب يدخل يومه الرابع للمطالبة بالعيدية.. ودار الخدمات: العمال تجمعوا أمام مبنى الإدارة وطالبوا بحوار مع المالك

كتبت: ليلى فريد  

قالت دار الخدمات النقابية والعمالية إن إضراب عمال نايل لينين جروب مستمر لليوم الرابع على التوالي رغم رفض الإدارة إرسال السيارات التي تقوم بنقل العمال لمقر الشركة. 

وتابعت في بيان لها، السبت، أن العاملين رفعوا، اليوم، مطلبا بضرورة عقد مفاوضة مباشرة بين النقابة وبين الإدارة ممثلة في م/سعيد أحمد، رئيس مجلس الإدارة ومالك الشركة. 

وأضافت: تجمع العمال صباح اليوم السبت، أمام مبني الإدارة بالشركة  محددين تمسكهم بمطالبهم التي تم إعلانها يوم الخميس الماضي، باستمرار صرف منحة العيد (العيدية ) كماتم صرفها العام الماضي، بالإضافة إلى تمسكهم بحضور رئيس مجلس الإدارة ومالك الشركة للحوار مع النقابة ممثلة العمال. 

كانت دار الخدمات النقابية والعمالية، قالت الأربعاء الماضي، إن عمال شركة نايل لينين جروب بالمنطقة الحرة بالإسكندرية دخلوا إضرابا عن العمل، احتجاجا على قيام صاحب الشركة بتخفيض عيدية عيد الفطر من ١٠٠٠ جنيه إلى ٥٠٠ جنيه.  

وتابعت، أنه سبق أن قامت إدارة الشركة بإلغاء منحة بدل الغلاء مما أثار غضب العمال ودفعهم للدخول في الإضراب.  

وفي وقت سابق حدثت أزمة بين العمال وإدارة الشركة حول تعويض ما تم خصمه في أزمة كورونا 2020، وصرف بدل المخاطر، وتعديل بعض بنود اللائحة الداخلية، وأضرب عمال الشركة عن العمل لتحقيق مطالبهم.   

وذكرت دار الخدمات وقتها، أن المفاوضات أسفرت عن صرف ماتم خصمة خلال جائحة كورونا 2020 مجدول على 5 أشهر بواقع ألف جنيه شهريا لكل عامل على أن تصرف في منتصف الشهر، وإعطاء مهلة للإدارة واستكمال المفاوضة حول المطلب الأساسي وهو تعديل الأجور.  

وقال دار الخدمات النقابية والعمالية، إن الإضراب جاء احتجاجا على تراجع الإدارة عن وعودها للعمال بتحسين الأجور، وضم أسر العاملين إلى منظومة الرعاية الصحية وصرف الإعانات الاجتماعية للعمال والتي وعدت بها الإدارة في إطار المفاوضة التي تمت منذ أسبوعين بين المدير المالي للشركة وأعضاء اللجنة النقابية للشركة الذين طالبوه بتنفيذ مطالب العمال.  

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *