إصابة 16 من العاملين بـ«منشية البكري» بكورونا.. وبيان لأطباء المستشفى بعد تخصيصها لعزل المصابين: نطالب بمسحة لجميع العاملين

أطباء المستشفى: نطالب بتوفير ماسكات عالية الكفاءة والبدل العازلة للتعامل مع الحالات المصابة وتدريب كافي للأطباء والعاملين

عبد الرحمن بدر

طالب أطباء مستشفى البكري بتوفير أدوات الحماية للفريق الطبي، خاصة بعد تحويل المستشفى لمستشفى عزل لمصابي كورونا.

وأعلن أطباء المستشفى في بيان اليوم الجمعة، أنه ظهرت حالات إيجابية بين العاملين في مستشفى منشية البكري بالأسبوع السابق من الأطباء والتمريض والعمال والإداريين ومنهم موظفة دفتر الأطباء المقيمين وموظفة دفتر الأخصائيين والاستشاريين ورئيس قسم الصيادلة ورئيس قسم مكافحة العدوى وأطباء بأقسام النساء والتوليد والرعاية المركزة والجراحة العامة وتمريض الرعاية المركزة واحد عاملات المستشفى وبالتالي أصبح كل العاملين بالمستشفى من أطباء وتمريض وعمال مخالطين لحالات إيجابية.

وقال البيان إنه تم عمل مسحات لعدد 20 حالة وظهرت النتيجة بالأمس 16 بنسبة أكثر من 75%، وبناء عليه هناك مطالبة بعمل مسحة لجميع العاملين بالمستشفى قبل تحويلها لمستشفى عزل أو السماح للفريق الطبي الحالي بالعزل المنزلي لمدة 14 يومًا وتوفير فريق طبي بديل مؤقت للعمل بالمستشفى.

وأضاف البيان: “كما يطالب الأطباء بتجهيز كافة مستلزمات الحماية PPE المناسبة لمستشفى عزل بالمستشفى من ماسكات عالية الكفاءة N95 والبدل الصفراء أو البيضاء العازلة للتعامل مع الحالات، كما نطالب بتدريب كافي للأطباء والعاملين على كيفية استخدام وسائل الحماية”.

يشار إلى أنه زادت أعداد إصابات الأطقم الطبية بشكل ملحوظ خلال الفترة الأخيرة، في الوقت الذي لا تعلن فيه وزارة الصحة عن الأعداد الحقيقية لهذه الإصابات.

وأرجع الدكتور إبراهيم الزيات، عضو مجلس نقابة الأطباء زيادة الإصابات إلى إجراء كثير من المسحات للأطقم الطبية المخالطين للمصابين.

وطالبت نقابة الأطباء أكثر من مرة بتوفير بيئة عمل جيدة للفريق الطبي المعالج لمصابي كورونا، وتوفير أدوات الحماية والمستلزمات الطبية، ومعاملة وفيات الفريق الطبي معاملة ضباط الجيش والشرطة.

وبلغت إصابات الأطباء حتى الآن أكثر من 230 فيما بلغت الوفيات 11 طبيبًا بحسب ما أعلنه أعضاء بنقابة الأطباء.

كانت وزارة الصحة والسكان أعلنت، اليوم الجمعة، أنه تم تسجيل 399 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا لفيروس كورونا، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، بالإضافة إلى وفاة 21 حالة جديدة.

وأضافت أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الجمعة، هو 11228 حالة من ضمنهم 2799 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و 592 حالة وفاة.

وأعلنت عن خروج 173 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 2799 حالة حتى اليوم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *