إصابة 16 من الأطقم الطبيبة في «بنها الجامعي» بكورونا.. ووفاة عامل بمستشفى جامعة المنصورة بالفيروس

عبد الرحمن بدر

أصدرت المستشفيات الجامعية في بنها بيانا حول وضع الأطقم الطبيبة بها استمرار للكشف عن الإصابة بفيروس كورونا المستجد، وذلك منذ ظهور أول حالة بالمستشفيات الجمعة الماضية وحتى اليوم.

وذكر البيان أن التحاليل أثبتت إيجابية الإصابة بفيروس كورونا لـ ١٦ حالة من الأطقم الطبية وحالة واحدة من المرضى وسلبة جميع تحاليل الأخرى .

وقال البيان إنه منذ ظهور حالات إصابة بفيروس كورونا تم عمل ٤٠٠ تحليل سريع (اجسام مضاده)، ٣٠٠ تحليل صورة دم كاملة، و٣٠٠ اشعة مقطعية على الصدر، بالاضافة إلى ١٥٠ تحليل (مسحات) PCR، شملت ١٠ مريض من المخالطين و١٤٠ من الاطقم الطبية.

وأضاف البيان: «إنه في ضوء الإجراءات الاحترازية المتبعة داخل مستشفيات جامعة بنها، تستمر التعقيم والتطهير بجميع اقسام المستشفيات، والاستقبال والطوارئ، وفي إطار الإتصال والمتابعة المستمرة من إدارة مستشفيات جامعة بنها على سلامة الاطقم الطبيه المصابة بالفيروس، والاطمئنان عليهم داخل مستشفيات العزل فجميع الحالات المحجوزة هناك حالتهم الصحية مستقرة وتستجيب للعلاج».

وفي سياق متصل، نعى عدد من العاملين بمستشفى جامعة المنصورة، زميلهم زكى المواردى، الذي مات داخل مستشفى العزل بتمى الأمديد متأثرا بإصابته بفيروس كورونا ووصفوه بأنه أول شهيد لكورونا بجامعة المنصورة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *