إصابة عشرات الفلسطينيين جراء قمع الاحتلال مسيرات ضد الاستيطان

وكالات

أصيب عشرات الفلسطينيين، الجمعة، جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مسيرتين ضد الاستيطان في قرية بيت دجن وبلدة بيتا بمحافظة نابلس.

وأفادت طواقم الإسعاف بالهلال الأحمر في نابلس بأن مواطنا أصيب بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وآخر بحروق نتيجة إصابته بشكل مباشر بقنبلة غاز، إضافة لإصابة 37 بالاختناق في بيت دجن.

وفي بلدة بيتا، أفادت الطواقم بإصابة مواطن بالرصاص المعدني في قدمه، وخمسة آخرين بالاختناق، مضيفة أنه جرى علاج جميع المصابين ميدانيا.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا” نقلا عن مصادر محلية بأن ستة مواطنين، بينهم طفل وصحفي، أصيبوا بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وآخرين بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، إثر مهاجمة الاحتلال المسيرة السلمية المناهضة للاستيطان، والتي خرجت في قرية كفر قدوم بمحافظة قلقيلية، عقب انتهاء صلاة الجمعة.

كما اندلعت مواجهات مع الاحتلال في باب الزاوية وسط الخليل.

يذكر أن مواطن فلسطيني، استشهد صباح يوم الجمعة، متأثرا بإصابته برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في طوباس.

وذكرت وزارة الصحة الفلسطينية، في بيان مقتضب، أن المواطن صلاح توفيق صوافطة أصيب بالرصاص الحي في رأسه، ووصفت إصابته بالحرجة، ليعلن الأطباء عن ارتقائه شهيدا متأثرا بإصابته.

وكانت قوات الاحتلال قد اقتحمت طوباس فجر الجمعة، وأطلقت النار صوب صوافطة أثناء عودته من صلاة الفجر، فيما أصابت شابا من طمون- جنوب شرق طوباس- بعيار حي في الفخذ.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، خمسة آخرين خلال اقتحامها مدينة طوباس، وبلدة طمون جنوبا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *