#إسلام_سلامة_فين.. هيئة الدفاع عن المحامي إسلام سلامة تناشد السلطات تنفيذ حكم إخلاء سبيله: محتجز دون سند في مكان مجهول

كتب- فارس فكري

ناشدت هيئة الدفاع عن المحامي إسلام سلامة كل الجهات المختصة تنفيذ قرار محكمة المحلة بالإفراج عنه بعد سداد الضمان المالي في 16 يناير الحالي، معربة عن قلقها البالغ من استمرار احتجازه دون سند قانوني بمكان غير معلوم.

كانت محكمة جنايات المحلة قد أصدرت قرار إخلاء سبيل إسلام في القضية رقم 7869 لـ2020 إداري زفتى في 16 يناير بكفالة قدرها 2000 جنيه وتم سداد الكفالة والانتهاء من جميع الإجراءات المتعلقة بإخلاء سبيله، إلا أنه لم يتم الإفراج عنه وتنكر الجهات وجوده لديها.

يذكر أن المحامي إسلام سلامة تم تدويره على القضية 7869 في  نوفمبر الماضي بعد أن صدور قرار بإخلاء سبيله من محكمة جنايات القاهرة في 14 أكتوبر الماضي في القضية رقم 1375 لسنه 2018 حصر أمن دولة عليا، إلا أنه يفرج عنه.

وأرسلت أسرة المحامي الأحد الماضي استغاثة بشأن تعرضه للاختفاء بعد قرار بإخلاء سبيله بتدابير احترازية في ثاني قضاياه، الذي في 16 يناير الحالي ولم يتم تنفيذه حتى الآن.

وناشدت الأسرة في استغاثتها: “الجهات المختصة” بالتدخل لتنفيذ قرار محكمة الجنايات بإخلاء سبيله تحقيقا للعدالة وإنفاذا للقانون، مؤكدة أنه “يمتهن المحاماة ويزاولها وليس له عملا آخر كما أنه دائم التواجد والحضور أمام كل جهات القضاء المصري ولديه مكتب ثابت ومعلوم ولم ينقطع عن التواجد فيه، ومشهود له بحسن السمعة والنزاهة والتفاني في عمله”.

وقالت هيئة الدفاع في بيان اطلعت عليه “درب”: تعرب هيئة الدفاع عن الزميل العزيز إسلام سلامة المحامي عن بالغ قلقها إزاء عدم تنفيذ قرار محكمة جنايات المحلة الصادر بتاريخ ١٦ يناير الحالي بإخلاء سبيله بضمان مالي وبعد سداد الضمان المالي والانتهاء من جميع الإجراءات المتعلقة بإخلاء  سبيله استمر احتجازه دون سند قانوني بمكان غير معلوم عنا وعن أسرته .

وتناشد هيئة الدفاع عن الزميل إسلام سلامة كل الجهات المختصة ضرورة التدخل لتنفيذ قرار المحكمة تنفيذا حقيقيا حرصا على مستقبله المهني .

#اسلام_سلامة_فين

#نفذوا_قرار_المحكمة

#خرجوا_إسلام_سلامة

#الحرية_لإسلام_سلامة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *