إداري يطعن مدير مدرسة بـ سوهاج.. استخدم سلاحا أبيض وطعنه في أماكن متفرقة من جسده أمام الطالبات

كتب – أحمد سلامة
قالت غرفة عمليات النقابة العامة للمهن التعليمية، برئاسة محمد عبد الله الأمين العام، إنه تلقت تقريرًا يفيد بتعرض مدير مدرسة سوهاج الثانوية بنات، لعدة طعنات مع بداية طابور الصباح أمام الطالبات وأسرة التدريس بالمدرسة، على يد موظف إداري بالمدرسة سددها له بسلاح أبيض “سكين” من الخلف والأمام وفي أماكن متفرقة من جسده.

وأكدت نقابة المعلمين أنه تمت السيطرة على الجاني وتسليمه للشرطة وإبلاغ إدارة ومديرية سوهاج التعليمية وأمن سوهاج، ونقل مدير المدرسة إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم وتكليف محامي النقابة الفرعية لاتخاذ ما يلزم من إجراءات ومتابعة سير التحقيقات.وقبل قليل، ألقى ضباط مباحث مركز شرطة السنبلاوين بمحافظة الدقهلية، القبض مدرس لغة عربية بمدرسة طرانيس العرب الإبتدائية التابعة لإدارة السنبلاوين التعليمية، وذلك بعد تعدية على طالبة بالصف الرابع الابتدائي بالضرب مستخدما عصا على الرأس، ما تسبب في إصابتها بغيبوبة ونزيف حاد في المخ.

كان اللواء مروان حبيب مدير أمن الدقهلية، قد تلقى إخطارا من اللواء محمد عبد الهادي، مدير المباحث الجنائية، يفيد بورود بلاغ لمأمور مركز شرطة السنبلاوين، من أ.ع.ع. فلاح ومقيم قرية طرانيس العرب يتهم سمير.ع.ب. (50 سنة) معلم لغة عربية بمدرسة طرانيس العرب الابتدائية ومقيم بندر السنبلاوين بالتعدي على ابنته بسملة 10 سنوات، بالصف الرابع الابتدائي بمدرسة طرانيس العرب الابتدائية بالضرب باستخدام عصا على رأسها، وعند عودتها إلى المنزل فقدت الوعي، وتم نقلها إلى مستشفى السنبلاوين المركزي، وتبين دخولها فى غيبوبة إثر إصابتها بنزيف حاد في المخ ونقلها إلى مستشفى الطوارئ الجامعي.

وقال المتهم في محضر الشرطة، إنه أثناء قيامه بإلقاء شرح مادة اللغة العربية بالفصل، طلب من التلميذة كتابة بعض كلمات الإملاء على السبورة إلا أنها أخطأت، ودون قصد منه قام بضربها على رأسها بعصا، تحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت النيابة العامة بالواقعة لمباشرة التحقيقات.

من ناحية أخرى أعلنت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الدقهلية، وقف المدرس المتهم عن العمل لمدة 3 أشهر، وإحالته إلى التحقيق الفوري لتعديه على طالبة بالضرب ما تسبب في إصابتها بنزيف في المخ.وقال ناصر شعبان، وكيل وزارة التربية والتعليم، إنه قد تم استبعاد مدير المدرسة وإحالته للتحقيق، وإلحاقه بديوان الإدارة التعليمية لحين الانتهاء من التحقيق لتقاعسه في اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة وعدم إبلاغه الجهات المسئولة.

ولفت شعبان لصدور كتاب دوري من محافظ الدقهلية بعدم معاقبة الطلاب والتلاميذ بالضرب أيا كانت الأسباب، وإيجاد طرق أخري لمعاقبة المخطئين طبقا للأساليب القانونية بلائحة الانضباط ومنها (الإنذار- استدعاء ولي الأمر – التوقيع على إقرار بعدم التكرار – الفصل حسب حجم الخطأ).

وأكد وكيل وزارة التربية والتعليم، تطبيق الكتاب الدوري فورا وتعميمه على جميع الإدارات التعليمية وتشكيل غرفة عمليات لمتابعة وتلقي الشكاوى، واتخاذ الإجراءات القانونية الصارمة تجاه المخالفين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *