إخلاء سبيل الناشط السيناوي أيمن الرطيل.. وأشرف أيوب: موجود في قسم الخليفة وفي انتظار ترحيله للعريش

كتب- محمود هاشم: 

أعلن القيادي اليساري السيناوي أشرف أيوب، صدور قرار بإخلاء سبيل المناضل السيناوي أيمن الرطيل، على ذمة القضية رقم 1739 لسنة 2018 حصر أمن دولة، بعد ما يقارب عامين ونصف في الحبس الاحتياطي.

وأضاف أيوب، أنه تم التأكد من وجود الرطيل في قسم الخليفة، في انتظار ترحيله إلى الإسماعيلية ومنها إلى العريش.

الرطيل قيادي يساري سيناوي تم القبض عليه في 21 يناير 2019، من رجال أمن بزي مدني، من منزله قي مدينة العريش، وظل مختفيا منذ ذلك الحين حتى ظهر على ذمة القضية رقم 1739 لسنة 2018 حصر أمن دولة.

والرطيل معروف بدعمه قضايا أهالي محافظة سيناء، وحسب صفحة “العريش أرض الفيروز”، لم يشك الرطيل لحظة في طريقة استدراجه لقسم شرطة ثان العريش، حيث ذهب فردات بزي ملكي تابعين للقسم عصر يوم الاثنين 21 يناير لاستدعائه، بدعوى وجود شكوى محررة ضده في محضر نزاع حول ملكية أرض منزله المقيم فيه.

وأوضحت الصفحة أن الناشط السيناوي طُلب منه إحضار الأوراق الخاصة، والتي تفيد بحقه في ملكية الأرض والمنزل، فلم يتردد في الذهاب القسم مسالماً لحسم قضية النزاع المدعاة، ومعه ما يفيد بحقه وركب سيارته وبرفقته فردَي الأمن

وأضافت: “بعد ساعة من ذهابه للقسم قامت قوة أمنية بمداهمة منزله وتفتيشه، وأخذت اللاب توب وجهاز الكمبيوتر والكتب ورسالة الدكتوراة الخاصة بزوجته دون أسباب”. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *