“إحساس ثقيل”.. منى سيف: والدتي ليلى سويف أمام سجن طره لتسليم وتسلم خطاب من علاء.. وأنا أمام “القناطر” لزيارة سناء

كتب- حسين حسنين

قالت منى سيف، شقيقة الناشط السياسي علاء عبد الفتاح، إن والدتها الدكتورة ليلى سويف منتظرة أمام سجن طره لتوصيل زيارة أكل وخطاب لعلاء في محبسه في الموعد الأسبوعي للزيارات.

وأضافت منى، أنها تنتظر أمام سجن القناطر سيدات من أجل الزيارة الشهرية لشقيقتها سناء سيف المحبوسة هي الأخرى بحكم من محكمة الجنح.

وعلقت منى على محاولاتها ومحاولة والدتها: “إحساس ثقيل جدا أن أخوك في زنزانة حواليه أسوار خرسانة كتير متساب يواجه كوابيسه لوحده بعيد عننا”.

وتابعت: “أختك تستقبل كل ثقل الأسبوع اللي فات بكل مخاوفه وترجع زنزانة وسط مساجين كتير لكن من غير عائلة ولا أصحاب”.

ويقضي علاء عبد الفتاح فترة الحبس الاحتياطي على ذمة القضية رقم 1356 لسنة 2019 حصر أمن دولة العليا، والمحبوس فيها منذ 28 سبتمبر 2019.

ويواجه علاء في القضية، اتهامات ببث ونشر وإذاعة أخبار وبيانات كاذبة، إساءة استخدام وسيلة من وسائل التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، ومشاركة جماعة إرهابية مع العلم والترويج لأغراضها.

فيما تنفذ سناء سيف حكم حبس عام و3 أشهر في اتهامها بنشر أخبار كاذبة وإهانة ضابط شرطة.

وخلال الأسبوع الماضي، هدد علاء عبد الفتاح بالانتحار في محبسه بسبب الانتهاكات التي قال إنه يتعرض لها في محبسه، منها منع التريض وقراءة الكتب وغيرها من الأنشطة القانونية المكفولة لنزلاء السجون بموجب القانون.

ولكن تسلمت أسرة علاء خطاب منه أكد فيه أنه تراجع عن تهديده بالانتحار وسيواصل الصمود حتى الإفراج عنه.

في الوقت نفسه، أعلن المحامي الحقوقي خالد علي، تقدمه ببلاغ إلى مصلحة السجون والنائب العام يطالب بنقل علاء من سجن شديد الحراسة 2 إلى أي سجن أخر، بسبب وجود خصومة بين علاء ومسئولي السجن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *