إحالة حسن راتب وعلاء حسانين للمحاكمة قضية “الآثار الكبرى”

أحالت نيابة حوادث جنوب القاهرة، 23 متهما – 21 محبوسين احتياطياً و2 هاربين – من بينهم رجل الأعمال حسن راتب والنائب السابق علاء حسانين، إلى محكمة الاستئناف لتحديد جلسة محاكمة في القضية المعروفة إعلامياً بـ”قضية الآثار الكبرى”.

كانت محكمة جنايات جنوب القاهرة، رفضت الاستئناف المقدم من رجل الأعمال حسن راتب والنائب البرلماني السابق علاء حسانين، على حبسهما لاتهامهما بالإتجار في الآثار.

كانت محكمة القاهرة الاقتصادية أيدت قرار النيابة العامة بمنع النائب السابق علاء محمد حسانين محمد، المعروف إعلاميا بـ”نائب الجن” وأسرته من التصرف في أموالهم، على خلفية اتهامه في ما تسمى قضية “الآثار الكبرى”.

كما أيدت المحكمة قرار النيابة العامة التحفظ على أموال رجل الأعمال حسن راتب، وأموال زوجتيه، وابنته القاصر، في القضية ذاتها، المتهم فيها بتمويل حسانين.

وكانت النيابة العامة قررت حبس حسن راتب وعلاء حسانين على ذمة التحقيقات، في اتهامهما بتشكيل عصابي من 19 شخصًا للإتجار في قطع أثرية مختلسة في عمليات تنقيب وحفر ممولة في مناطق متفرقة في كافة أنحاء الجمهورية، لبيعها داخل البلاد وتهريبها إلى الخارج.

وتم ضبط حسانين ومتهم آخر بصحبته، وبحوزته عملات وتماثيل وأحجار وعملات وأشياء مشتبه في أثريتها، كما استجوبت النيابة العامة 17 متهمًا آخرين في القضية، بعد ضبط عدد منهم في أماكن حفر وتنقيب، وبحوزتهم مضبوطات مشتبه في أثريتها، فضلا عن كتب وأدوات لممارسة أعمال الشعوذة والسحر تنقيبًا عن الآثار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *