إجراء جديد من الخارجية بمبادرة تسوية موقف التجنيد مقابل 5 آلاف دولار: تخصيص بريد إلكتروني ورقم هاتف لتلقي الاستفسارات  

كتب: عبد الرحمن بدر 

أعلنت وزارة الخارجية تخصيص بريد إلكتروني ورقم واتساب، لتلقى استفسارات المواطنين المصريين في الخارج، بشأن مبادرة تسوية المواقف التجنيدية بشكل نهائي.  

وقالت الوزارة في بيان، اثلاثاء: “إلحاقا بالبيانات الصحفية الصادرة عن وزارة الخارجية بشأن تدشين مبادرة تسوية المواقف التجنيدية بشكل نهائي للمواطنين المصريين بالخارج، والتي بدأت اعتبارًا من يوم ١٤ أغسطس ٢٠٢٣ وتستمر لمدة ثلاثين يومًا، وفي إطار المتابعة المستمرة والحرص على الإجابة عن كافة الاستفسارات التي ترد من المواطنين المصريين بالخارج بشأن المبادرة، فقد تم تخصيص وسائل التواصل التالية لاستقبال استفسارات المواطنين على مدار الساعة”. 

وأضافت: التواصل عبر تطبيق الواتساب على الرقم التالي: (+201275638989)، التواصل عبر البريد الإلكتروني التالي: ‏info@tagneedinit.gov.eg. 

وحثت وزارة الخارجية المواطنين المصريين بالخارج الذين تنطبق عليهم الشروط، على سرعة التسجيل، وإنهاء الإجراءات خلال المدة الزمنية المحددة، لإنهاء الموقف التجنيدى بشكل نهائي من خلال تلك المبادرة. 

وفي وقت سابق أعلنت الحكومة منح المصريين بالخارج فرصة تسوية موقف التجنيد مقابل تحويل مبلغ 5 آلاف دولار، ضمن مبادرات طرحتها خلال الشهور الأخيرة، لزيادة تحويلات المقيمين في الخارج، للتغلب على أزمة نقص النقد الأجنبي. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *